الرئيسية / الاقتصاد / «البحر الأحمر» تشرع في بناء مجمعات سكنية في «جازان الاقتصادية»

«البحر الأحمر» تشرع في بناء مجمعات سكنية في «جازان الاقتصادية»

استلمت شركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان أمس ترخيص هيئة المدن الاقتصادية بالموافقة على تشييد مجمعات سكنية للعمالة على أرض مدينة جازان الاقتصادية، وذلك بتكلفة إجمالية تُقدر بـ 60 مليون ريال.

 وسيتم تشييد المجمعات السكنية التابعة للشركة على أرض تبلغ مساحتها 189,000 متر مربع، وذلك على عدة مراحل لتلبية متطلبات الشركات التي تقوم بتنفيذ مشاريعها داخل المدينة الاقتصادية وتستلزم وجود مساكن ملائمة لمنسوبيها. ويُتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للمجمع بعد اكتماله إلى 10 آلاف نزيل، إضافة إلى توفير وحدات سكنية عالية الجودة لمختلف النزلاء من المديرين والموظفين والعمال، وسيتم توفير الكهرباء والمياه النقية وخدمات الطعام وخدمات الغسيل ومعالجة مياه الصرف الصحي ووسائل الترفيه المرئية والمسابح والملاعب إضافة إلى الصالات الرياضية المتنوعة.

وسيتم البدء في المرحلة الأولى من عمليات التشييد في المجمع السكني خلال الربع الأول من العام المقبل 2014. ويُتوقع أن تبدأ العمليات التشغيلية للمجمع خلال الربع الثاني من العام المقبل.

وسيعتمد التمويل لبناء المجمع السكني على التدفقات النقدية للشركة، إضافة إلى اتفاقيات التسهيلات والقروض البنكية التي سيتم إبرامها مع البنوك المحلية خلال الفترة القادمة. كما أعلنت الشركة عن استلامها أمس ترخيص هيئة المدن الاقتصادية بالموافقة على بناء مصنع للشركة على أرض مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في محافظة رابغ، وذلك بتكلفة إجمالية تُقدر بـ 85 مليون ريال. وسيتم تشييد المصنع الرابع للشركة على أرض تبلغ مساحتها 193 ألف متر مربع، حيث سيسهم في رفع الطاقة الإنتاجية للشركة بنسبة 35 في المائة لتصل بذلك إلى مليون متر مربع سنوياً.

ومن المتوقع أن تسهم الزيادة لإجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة في مواكبة الطلب المتزايد لإنشاء المجمعات السكنية للعمالة، والتي يتم تشييدها من وحدات سكنية مُسبقة الصنع لما تشهده المملكة من نهضة في قطاع التنقيب عن الغاز والبترول والتعدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X