الرئيسية / سفر و سياحة / الخطوط السعودية: نحتاج 35 طائرة جديدة

الخطوط السعودية: نحتاج 35 طائرة جديدة

أكد مسؤول في الخطوط الجوية العربية السعودية، أن الشركة تحتاج إلى 35 طائرة جديدة لتغطية الطلب المحلي على السفر الداخلي، وأن إمكانات الخطوط الحالية لا تستطيع تلبية جميع تلك الطلبات.

وقال عبد الله الأجهر، مساعد المدير التنفيذي للعلاقات العامة في الخطوط الجوية السعودية: هناك نمو في طلبات السفر الداخلي، ونحن نعمل وفقا للجدوى الاقتصادية والإمكانات المتاحة، والطاقة الحالية للخطوط لا تسمح برفع عدد الرحلات الداخلية.

وأضاف: “السوق السعودية تحتاج إلى مليوني مقعد ونحن لا نستطيع توفيرها. لأجل ذلك فتحت هيئة الطيران المدني المجال أمام الشركات الأجنبية للمنافسة في السوق السعودية، ولتوفير تلك المقاعد”. وذكر أن الخطوط السعودية تحتاج إلى شراء 35 طائرة جديدة بمختلف مسمياتها، لتضاف إلى أسطول الطائرات الموجود حاليا، وتقديم خدماتها بشكل أفضل، وتلبية الحجوزات المتزايدة في الفترة المقبلة.

وكشف عن أن «الخطوط السعودية «خدمت في العام الماضي 14.5 مليون راكب في الداخل، متوقعا ارتفاع العدد مليون راكب في العام الجاري، وقال: “استأجرنا في الخطوط 30 طائرة في هذه الفترة لخدمة الحجاج والمعتمرين من وإلى جدة، لكن هذا العدد غير كافٍ”. وعن دخول مشغلَيْن جدد إلى سوق الطيران المحلية أخيرا، وهما شركتا “الخطوط الجوية القطرية” و”طيران الخليج”؛ قال: “لا نعلم عن هذه الشركات أي شيء حتى الآن، ولم نسمع إلا خبرا واحدا فقط من هيئة الطيران المدني عن توفير وعمل 20 طائرة ستعمل بها كلتا الشركتين في سوق الطيران الداخلي”. وكان مجلس الوزراء قد وجه في الفترة الماضية الخطوط السعودية إلى الاستمرار في رفع عدد الرحلات الداخلية إلى جميع مطارات المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X