الرئيسية / الاسهم السعودية / السوق المالية توافق على زيادة رأسمال المراعي

السوق المالية توافق على زيادة رأسمال المراعي

  أعلنت هيئة سوق المال صدور قرار مجلس الهيئة بالموافقة على طلب شركة المراعي لزيادة رأس مالها من 4 مليار ريال إلى 6 مليار ريال وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهمين قائمين يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 2 مليار ريال من بند الأرباح المبقاة.

ومن المقرر أن تسدد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ 2 مليار ريال من بند “الأرباح المبقاة”،وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 400 مليون سهم إلى 600 مليون سهم، بزيادة قدرها 200 مليون سهم.

الهيئة وافقت أيضا على شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة “مسك” بزيادة رأس مالها من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال.

وقالت الهيئة في بيان إنه سيُحدد سعر الطرح و عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الشركة بعد نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الذي سيحدده مجلس إدارة الشركة في وقت لاحق. على أن يتم الاكتتاب وفقاً لآلية إدراج وتداول حقوق الأولوية المتداولة ،فيما سيتم إعلان نشرة اصدار أسهم حقوق الأولوية و اتاحتها للجمهور في وقت لاحق.

وستتضمن نشرة الإصدار شرحاً لآلية إدراج وتداول حقوق الأولوية المتداولة إضافةً إلى نشر كتيب إلكتروني يشرح الآلية على موقع تداول قبل بدء الاكتتاب بوقت كاف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X