الرئيسية / سفر و سياحة / السعودية: تكلفة المشاريع السياحية والتراثية 7 مليار ريال

السعودية: تكلفة المشاريع السياحية والتراثية 7 مليار ريال

تتواصل في مختلف مناطق المملكة إنشاء مشاريع سياحية وتراثية بأكثر من 7 مليارات ريال في هذا العام، الذي يعد استثنائيا في عدد المشاريع السياحية والتراثية والمشاريع الداعمة للتنمية السياحية والتراث الوطني وحجم الإنفاق عليها، ويعكس ذلك توجه الدولة لدعم هذا القطاع الاقتصادي الهام نظرا لما يحققه من نتائج كبيرة وملموسة في التنمية الاقتصادية في المناطق، وتوفير فرص العمل لجميع شرائح المواطنين.

وتأتي هذه المشاريع تتويجا للجهود التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة والآثار على مدى سنوات لتحفيز الجهات الحكومية والقطاع الخاص للمشاركة في التنمية السياحية والاستثمار في السياحة، خاصة مع الاقبال اللافت من المواطنين على السياحة الداخلية، ونظرا لما يحققه الاستثمار السياحي من عوائد مرتفعة، إضافة للدور الهام في المشاريع التراثية في تعريف المواطنين بتراثهم وربطهم بتاريخ وطنهم، وتشارك في تنفيذ هذه المشاريع الجهات الحكومية والقطاع الخاص إضافة إلى مشاريع الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وتقدر القيمة الإجمالية لمشاريع القطاع الحكومي الداعمة للتنمية السياحية للتنمية السياحية والتراث العمراني في المملكة للعام الحالي 1434هـ – 2013م بما يقارب ثلاثة مليارات ونصف المليار ريال، تشمل تأهيل مواقع سياحية وتراثية، وطرق ومدن سياحية، وإنشاء متنزهات وحدائق، ومتاحف، وتوسعة مطارات وغيرها.

فيما تصل القيمة التقريبية لمشاريع القطاع الخاص الداعمة للتنمية السياحية في مناطق المملكة للعام الحالي 1434هـ – 2013م لمبلغ 3.5 مليار ريال، وتشمل مجمعات تجارية وترفيهية ومنتجعات وفنادق ومراكز معارض ومهرجانات ومتاحف خاصة.

فيما تزيد قيمة المشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للسياحة والآثار عن 294 مليون ريال وتشمل تطوير مواقع سياحية، وتأهيل مواقع أثرية، وترميم مواقع تراثية، وإنشاء متاحف ومراكز زوار، وأنشطة وخدمات سياحية.

وتقدر القيمة الإجمالية لمشاريع القطاع الحكومي الداعمة للتنمية السياحية والتراث العمراني في المملكة للعام الحالي 1434هـ – 2013م بأكثر من ثلاثة مليارات ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X