الرئيسية / الاقتصاد / تحالف سعودي – إيطالي لتأهيل الإطارات القديمة في الدمام

تحالف سعودي – إيطالي لتأهيل الإطارات القديمة في الدمام

أطلقت شركة سعودية تتخذ من المنطقة الشرقية مقراً لها مصنعا متخصصا لإعادة تأهيل الإطارات القديمة الكبيرة بالتحالف مع شركة إيطالية برأسمال يتجاوز 50 مليون ريال على مساحة إجمالية تتجاوز ستة آلاف متر مربع في الصناعية الثانية بالدمام وبطاقة إنتاجية 300 إطار يومياً.

وقالت شركة سعودي كول السعودية: إنها تحالفت مع شركة ”مرقوني” الإيطالية التي ستقوم بالإشراف التقني والتطوير والمتابعة وتدريب العاملين في المصنع الذي أطلق عليه اسم ”مصنع حلول الإطارات”، مؤكدة أن الإنتاج الفعلي للمصنع قد بدأ منذ شباط (فبراير) الماضي، بطاقة إنتاجية تبلغ 300 أطار يومياً، متوقعة أن تزيد الطاقة الإنتاجية لتصل إلى 450 إطارا يوميا مع بداية عام 2015.

وأشارت الشركة إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تتضمن إعادة تأهيل إطارات السيارات الصغيرة والمتوسطة، ولكن نظراً للمقارنة بين أسعار إطارات الشاحنات والسيارات الصغيرة من حيث السعر والتكلفة، فقد تم تأخير إعادة تأهيل إطارات السيارات الصغيرة إلى مطلع عام 2015.

وبينت الشركة أنه تم اختيار المدينة الصناعية الثانية في الدمام، لتكون مقراً للمصنع الذي انخرط للعمل فيه أكثر من 20 شاباً، تم استقطابهم من قبل كليات التقنية والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

وذكرت أن وفدا من هيئة المواصفات والمقاييس السعودية سيزور مصنعها خلال الأيام المقبلة للوقوف على المصنع والمعدات، وكيفية إعادة تأهيل الإطارات القديمة، مؤكدة أن هناك أكثر من مصنع في السعودية لإعادة وتأهيل الإطارات القديمة، ولكنها لا تعمل بالمواصفات والمقاييس العالمية.

وتوقعت أن يساهم المشروع في خفض واردات السعودية من الإطارات الجديدة للسيارات الكبيرة والصغيرة إلى أكثر من 15 في المائة سنوياً، وخلال خمس سنوات قد تصل النسبة إلى أكثر من 40 في المائة، إذا أثبتت هذه الصناعة جدواها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X