الرئيسية / الاسهم السعودية / السوق المالية مستعدة لتطبيق الأمر الملكي بتعديل الإجازة الأسبوعية

السوق المالية مستعدة لتطبيق الأمر الملكي بتعديل الإجازة الأسبوعية

أعلن الدكتور محمد آل الشيخ، رئيس هيئة السوق المالية، أن الهيئة مستعدة لمواكبة الأمر الملكي بتعديل الإجازة الأسبوعية، مؤكدا أن القرار سيكون له آثار إيجابية على السوق السعودية، وعلى الاقتصاد الوطني.

وأضاف آل الشيخ أن الهيئة وشركة السوق المالية “تداول” “على أتم استعداد” في الأسبوع المقبل لتنفيذ الأمر السامي، وأن هذا لا يحتاج إلى ترتيبات كبيرة. وإنفاذا للأمر الملكي، تم توجيه شركة السوق المالية “تداول” ببدء تداولات السوق المالية اعتبارا من يوم الأحد المقبل، الموافق 21 شعبان 1434هـ، 30 حزيران (يونيو) 2013.

وعن الانعكاسات التي ستتم على سوق الأسهم، بعد ربطها بالأسواق العالمية، أوضح رئيس هيئة السوق أن التعديل سيُقلص الأيام التي لا يتم فيها التداول المشترك مع الأسواق العالمية، إلى النصف ليصبح يومين فقط. وأضاف أيضا أن القرار سيؤدي إلى تطابق أيام التداول مع الدول العربية والإسلامية، التي تعتمد إجازتها الأسبوعية في يومي الجمعة والسبت. مؤكدا أن القرار مسهلٌ لأعمال الربط والتواصل مع الأسواق العالمية، خاصة الأسواق المالية. من جهته، أكد اقتصادي سعودي أن تغيير الإجازة إلى الجمعة والسبت سينعكس إيجابا على ربحية الشركات، وعلى توثيق العلاقات والاتصالات المتبادلة مع الشركات العالمية، ما ينعكس على ربحية العوائد الاقتصادية للشركات المصدرة والمستوردة. وقال الدكتور محمد سعيد، المتخصص في البورصات العالمية: إن بقاء الإجازة الأسبوعية للدولة في يومي الخميس والجمعة يؤدي إلى خسارة أربعة أيام عمل مع المصارف والشركات الخارجية. وأضاف أن تعديل الإجازة سيوقف خسائر الشركات المحلية، ويجعلها تواكب التوقيت العالمي في الإجازة الأسبوعية، وأن التغيير يقلص الفارق في أيام العمل مع المنظومة العالمية، ما سينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X