الرئيسية / سفر و سياحة / 65 ألف سائح سعودي زاروا سويسرا العام الماضي

65 ألف سائح سعودي زاروا سويسرا العام الماضي

أعلنت هيئة السياحة السويسرية أن عدد السياح الخليجيين القادمين إلى سويسرا بلغ العام الماضي نحو 175 ألف سائح ، مقارنة بنحو 133 ألفا عام 2011 ، بزيادة نسبتها 31.7% ، وأوضحت أن المملكة تأتي في المركز الأول بنحو 65 ألف سائح ، ثم الإمارات بـ60 ألفا ، تليها الكويت ثالثة بـ18 ألفا ، ثم قطر بـ17 ألفا ، وأخيرا البحرين وعمان بـ7 آلاف لكل منهما.

وأضافت أن نسبة السياحة الخليجية في سويسرا بلغت 2.7% من إجمالي السياح القادمين إليها، موضحة أن عدد الليالي التي قضاها السياح الخليجيون العام الماضي بلغ نحو 518 ألف ليلة بزيادة 24 %، بمتوسط 3 ليال لكل سائح ، وتتميز سويسرا بالجبال الشاهقة ومدن الصيد والبحيرات الخلابة والبلدات القديمة الساحرة، ما أهلها لتكون من أجمل بلاد العالم، إضافة إلى توافر المنتجعات الصيفية والشتوية، للاستجمام فيها في كلا الموسمين لاسيما في مدينتي انترلاكن وغشتاد.

وتسمح سويسرا بالتنقل في أنحاء الدولة باستخدام نظام البطاقة الواحدة التي تمنح السائح فرصة التنقل بالقطارات والباصات والسفن في أنحاء سويسرا بأكثر من 75 مدينة إلى جانب زيارة المتاحف ، وتوضح الإحصائيات أنه بالإضافة إلى ارتفاع عدد السياح الخليجيين فإن المواطن الخليجي عموماً ينفق 530 دولارا أميركيا في اليوم الواحد وبهذا يحتل مواطنو الدول الخليجية ، المرتبة الأولى من حيث مستوى الإنفاق اليومي على مستوى سياح العالم.

وتحتل عائدات السياحة المرتبة الرابعة في سويسرا، بعد الصناعات الكيماوية والمعدنية وصناعة الساعات الفاخرة. حيث إن الدخل الإجمالي للسياحة في سويسرا يبلغ نحو 15.6 مليار فرنك سويسري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X