الرئيسية / الاقتصاد / النقد الدولي: الاقتصاد العالمي قد يدخل مرحلة أكثر صعوبة

النقد الدولي: الاقتصاد العالمي قد يدخل مرحلة أكثر صعوبة

عبرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أمس الثلاثاء عن خشيتها امكان ان يدخل الاقتصاد العالمي “مرحلة اكثر صعوبة” وذلك بناء على المراجعة التي اجراها الصندوق مؤخرا لبياناته وخفض فيها توقعاته لمعدلات النمو الاقتصادي في كل من المانيا وفرنسا والصين.

وقالت لاغارد في خطاب امام معهد بروكينغز للابحاث في واشنطن “هناك بعض ملامح توجهات اكثر تشاؤما. البيانات الأخيرة، على سبيل المثال، تؤشر الى بعض التباطؤ في النمو”.

وفي مراجعة لارقامه خفض صندوق النقد بنسبة طفيفة توقعاته لمعدل النمو الاقتصادي في 2013 في فرنسا وذلك غداة تخفيضه الى النصف توقعاته للنمو في المانيا (0,3%)، علما انه في نهاية ايار/مايو اجرى مراجعة مماثلة لتوقعاته للاقتصاد الصيني خفض فيها نسبة النمو المتوقعة من 8% الى حوالى 7,75%”.

واضافت لاغارد “قد ندخل مرحلة اكثر صعوبة”، مكررة ان منطقة اليورو، التي تترسخ فيها حالة الركود اكثر فاكثر مع تسجيلها انكماشا للفصل السادس على التوالي، تبقى “مصدر القلق الرئيسي” للاقتصاد العالمي.

وفي نيسان/ابريل راجع صندوق النقد بياناته لمعدل النمو الاقتصادي العالمي المتوقع في 2013 مخفضا هذا المعدل بنسبة 0,2% الى 3,3%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X