الرئيسية / الاقتصاد / مصر: حل مشكلات المستثمرين السعوديين خلال شهر

مصر: حل مشكلات المستثمرين السعوديين خلال شهر

أقر هشام زعزوع وزير السياحة المصري بوجود مشكلات للمستثمرين السعوديين في بلاده، واعدا باتخاذ إجراءات لحلها من قبل الحكومة المصرية خلال شهر واحد.

وأضاف: “من الجيد البدء بحل هذه المشكلات قبل استقطاب مستثمرين جُدد”، كاشفا عن تنظيم مؤتمر تحفيز الاستثمار في مصر قريبا.

وتوقع هشام زعزوع، وزير السياحة المصري، ارتفاع عدد السياح في مصر إلى 13 مليون سائح في نهاية العام الجاري، بارتفاع نسبته 17 في المائة مقارنة بالعام الماضي، مضيفا أن هذا العدد يقترب من مستويات ذروة التدفق السياحي في البلاد قبل ثورة 25 يناير، إذ بلغ عددهم 14 مليون سائح في عام 2010م.

وأشار زعزوع إلى ارتفاع عدد السياح السعوديين في مصر إلى 241 ألف سائح في العام الماضي، بعد أن كان 128 ألف في عام 2011م، متوقعا ارتفاعه في صيف هذا العام.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عُقد في مقر المنظمة العربية للسياحة في جدة أمس، لتسليط الضوء على السياحة في مصر في ظل الظروف الراهنة، وعلى تعثر 16 مشروعا سعوديا في مصر بقيمة 27 مليار دولار.

وذكر زعزوع أن وزارته تعمل على إنشاء قاعدة بيانات للفنادق والشقق المفروشة، وعلى إنشاء عقود مُوحدّة لتملّك الوحدات السكنية، تحكم العلاقة بين المالك والحكومة، وتكون تحت رقابة الدولة. وذكر أيضا أن هذا سيواكبه تنظيم للسياح القادمين برا عبر سيارتهم، إذ سيتم تشغيل مسار سياحي سواء عبر الغردقة أو نويبع.

ونفى وزير السياحة المصري الصورة المترددة في الإعلام الدولي عن تردي الأوضاع الأمنية في مصر، وقال: “اختصار مساحة مصر فيما يحدث في كيلو متر مربع واحد وسط القاهرة صورة غير حقيقية”، مؤكدا أن ما يحدث من مظاهرات واحتجاجات “شأن مصري وليس عربيا”، وأن السائح العربي عامة والسعودي خاصة مدعوٌ دائما للذهاب إلى مصر.

وعن ملف الحج والعمرة، قال: ارتفعت الأعداد إلى 900 ألف معتمر مصري في العام الماضي، وهذا العام ارتفعت حصة شركات السياحة المصرية بعد ازدياد التأشيرات الممنوحة لقطاع السياحة المصري من 30 ألف إلى 37 ألف، وزيادة السبعة آلاف ستكون لما يُسمى بحج القرعة (حج البسطاء).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X