الرئيسية / الاقتصاد / البراك: 3 مليارات ريال استثمارات «الكهرباء» في صناديق استثمارية

البراك: 3 مليارات ريال استثمارات «الكهرباء» في صناديق استثمارية

قال المهندس علي البراك الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، إن استثمارات الشركة في المحافظ الإسلامية وصناديق الاستثمار بلغت نحو ثلاثة مليارات ريال، مضيفا أن “السعودية للكهرباء” تركز استثماراتها في محطات التوليد وشبكات التشغيل في المرتبة الأولى.

وأوضح البراك أن شركته تعمل حاليا على اتفاقية مع شركة “أرامكو السعودية” لتزود الشركة بكميات من الغاز، وذلك ضمن خطط لتحويل الإنتاج مستقبلا عبر الغاز.

وأشار إلى أن إنشاء الشركة يقوم أساسا على تقديم الخدمات، لكن تحقيق فوائض مالية يُنتظر صرفها في المشاريع، يؤدي إلى تشغيلها في استثمارات قصيرة الأجل؛ لأنها مبالغ تحت الطلب، وقد تسحبها الشركة في أي وقت، ولذلك تكون العوائد منخفضة نوعا ما، لكنها استثمارات في أوعية قليلة المخاطر.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ “السعودية للكهرباء” في مؤتمر صحافي، لتخريج 500 متدرب في معهد محمود طيبة في جدة، أمس الأول، “أن إنتاج الكهرباء بالغاز أفضل من إنتاجها بأي وسيلة أخرى، لأن أجهزته لا تحتاج إلى صيانة، ولا تُسبّب تلويثا للبيئة. وحول الانتقادات التي واجهتها الشركة، بعد مطالبتها المستهلكين بترشيد الاستخدام في أوقات الذروة؛ أكد البراك أن المطالبة بذلك لا تعني الحرمان من الخدمات الكهربائية، بل تعني استخداما أمثل للأجهزة ذات الجودة العالية، واختيار غير أوقات الذروة في الاستخدامات الهامشية. وأكد مضي “السعودية للكهرباء” في استيعاب مزيد من الشباب السعودي، من خريجي الثانوية العامة والكلية التقنية، خاصة بعد افتتاح المعهد السعودي التقني في محافظة بيش شمالي منطقة جازان هذا العام، الذي سيسهم في تدريب أكثر من 400 متدرب.

يُذكر أن إجمالي خريجي معاهد التدريب الخمسة التابعة للشركة بلغ حتى الآن 13021 خريجاً، وهي تسعى عبر هذه المعاهد إلى تعزيز قدراتها، حيث تجاوزت معدلات التوطين في الشركة 88 في المائة من مجموع العاملين البالغ عددهم 29 ألف موظف حتى نهاية آذار (مارس) الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X