الرئيسية / سفر و سياحة / الأردن ترفع رسوم على المغادرين السعوديين

الأردن ترفع رسوم على المغادرين السعوديين

بدأت الجمارك الأردنية بمنفذ جمرك العمري برفع رسوم المغادرة على السعوديين الذين لم يمضوا عشرة أيام من قدومهم للأردن .

وأوضح الدكتور حمد الهاجري الوزير المفوض في سفارة المملكة بالأردن بأن هذا الأجراء جاء باتفاق الجمارك بين البلدين للحد من ظاهرة تجارة البنزين ، حيث ستؤخذ الرسوم على المتردد الدائم بهدف بيع البترول، وأضاف أن الجمرك السعودي يفرض رسوما معينة تسمى بدل بنزين على السيارات الأردنية المترددة.

وكانت وزارة المالية السعودية قد اقرت، إجراءات مشددة لمنع تهريب الوقود عبر المنافذ الحدودية، في ظل تزايد عمليات التهريب، وفي مقدمة تلك الإجراءات تسجيل اسم السائق المسافر ومعلومات المركبة، خصوصا الذين يقومون بالتردد اليومي إلى داخل الأراضي السعودية.

وشددت الاجراءات على ضرورة تفحص مفتشي المصلحة معدات السفر للركاب كافة، سواء كانوا في سيارة خاصة أو عبر رحلات خطوط النقل الجماعي، مع الحرص على عدم السماح للسائق بالسفر، إلا بما يكفيه من الوقود للوصول إلى أقرب محطة في البلد المجاور.

وجاء من ضمن التعليمات الجديدة، تسجيل قراءة عداد خزان الوقود لمركبات السائقين الذين يترددون يوميا، وذلك قبل الدخول إلى الأراضي السعودية وعند الخروج، إضافة إلى التأكيد من منع خلو المركبة من أي خزانات إضافية أو جوالين يستهدف تعبئتها في الوقود، بغرض بيعه في البلد الحدودي المجاور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X