الرئيسية / سفر و سياحة / 25 مليون مسافر غادروا المطارات السعودية العام الماضي

25 مليون مسافر غادروا المطارات السعودية العام الماضي

سجلت المملكة والإمارات وقطر أبرز الوجهات الأكثر نشاطاً في مجال النقل الجوي بمنطقة الشرق الأوسط، لتستأثر هذه الدول الثلاث بأكثر من 53% (52.8 مليون مسافر) من أصل 99 مليون مسافر غادروا من منطقة الشرق الأوسط كنقطة انطلاق أولى لهم خلال عام 2012، وذلك وفقاً لتحليل أعدته شركة “أماديوس”، الشريك التقني لقطاع السياحة والسفر العالمي.

وتشير البيانات الصادرة إلى أن حركة الرحلات الجوية من المملكة والإمارات وقطر سجلت نمواً بمعدل 10% خلال عام 2012 مقارنة بالعام الماضي، لتتجاوز بفارق كبير معدل النمو الذي سجلته عموم أسواق الشرق الأوسط والذي بلغ 2%.

وتم الكشف عن نتائج تحليل “أماديوس” أمس خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش معرض سوق السفر العربي 2013، ويمثل هذا التحليل جزءاً من رؤية أوسع تحدد أكثر أسواق السفر تنافسية في العالم، وتبرز أهم توجهات قطاع السفر العالمي على أساس سنوي.

وأجري التحليل من خلال حل أماديوس لدراسة حركة النقل الجوي، حيث بنيت نتائجه على أدق الحسابات المتعلقة بأعداد المسافرين جواً من أي وجهة مغادرة ووجهة وصول في مختلف أنحاء العالم.

ولا تزال المملكة تحتل المرتبة الأولى كأكبر سوق للرحلات الجوية في المنطقة، فقد شكل الـ 25 مليون مسافر الذين انطلقت رحلاتهم من المملكة 25% من إجمالي عدد المسافرين الذين غادروا من منطقة الشرق الأوسط في عام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X