الرئيسية / العقار / بدء إنتاج مصنع أسمنت حائل

بدء إنتاج مصنع أسمنت حائل

دشن الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل ورئيس مجلس إدارة شركة أسمنت حائل ظهر أمس رسميا انطلاق إنتاج مصنع “أسمنت حائل” بطاقة إنتاجية تصل إلى خمسة آلاف طن يوميا أي ما يعادل 1.5 مليون طن سنويا، وذلك خلال حفل الافتتاح الذي سيقام في مصنع الشركة في مدينة تربة شمال شرق حائل.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قد خصصت موقع المصنع لتوفر المواد الخام اللازمة لصناعة الأسمنت، حيث تبلغ قيمة استثمارات المشروع 1.150 مليون ريال بينما يبلغ رأس المال المدفوع 979 مليون ريال.

هذا وقد نجح المصنع في تدريب أكثر من 100 شاب سعودي من أبناء حائل في عدد من المصانع العالمية ليكونوا جاهزين لتشغيل المصنع جنبا إلى جنب مع الخبرات العالمية، وليكتسبوا مزيدا من التجربة.

ويتزامن انطلاق المشروع مع الأعمال التنفيذية اليومية لمدينة حائل الجامعية ومشاريع حكومية كبرى حيث حرص أمير حائل على تكامل الجهود كافة من أجل إنشاء المشروع وإنجازه وتوفير عوامل النجاح والقوة له والعمل جار حاليا على قدم وساق في إنشاء خط السكة الحديدية لربط مصنع “أسمنت حائل” بخط سكة حديد الشمال ـ الجنوب، الذي يمر في مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية كأول مدينة اقتصادية سعودية تمتلك ميناء عالميا جافا. وسيكون المصنع داعما لمنطقة حائل في أن تكون محط أنظار عديد من المستثمرين في المشاريع السياحية والسكانية والترفيهية كونها واحدة من أسرع مناطق المملكة نموا عمرانيا واستثماريا وينتشر في جهاتها عدد من المواقع الجيدة التي تشجع على إقامة المشاريع العملاقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X