الرئيسية / الاقتصاد / التسليف يعتمد مشروعات بقيمة 126 مليون ريال

التسليف يعتمد مشروعات بقيمة 126 مليون ريال

أوضح المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والإدخار “أحمد الجبرين” أن البنك قام خلال الربع الأول من عام 2013 باعتماد تمويل (428) مشروعاً بقيمة 126 مليون ريال.

ووفقا للجبرين أصبح البنك يرد على المتقدم فورياً عن حالة طلبه من ناحية القبول أو الرفض وكذلك تتم المعالجة الأولية للطلبات وتحديد موعد المقابلة الشخصية في مدة لا تتجاوز الأسبوعين من تاريخ التقديم مما انعكس اثره ايجاباً على تسريع حصول المتقدم على تمويل مشروعه.

كما أضاف الجبرين أن البنك قام بتصميم برنامج خاص يهدف إلى استيعاب المؤهلين للعمل الحر من الأعداد المتزايدة من خريجي الدبلومات الصحية والخريجين المعدين للتدريس من خلال برنامج خاص يلبي احتياجاتهم ، ويدعم تأسيسهم لمشاريع صغيرة أو ناشئة.

وأردف الجبرين في تصريحه أن البنك وعلى صعيد القروض الاجتماعية قد قدم وخلال فترة الربع الأول 35.5 ألف قرض اجتماعي بقيمة فاقت 1.5 مليار ريال توزعت على قروض الزواج والأسرة وترميم المنازل .

وعلى صعيد حساب إبراء الذمة الخيري فقد ذكر الجبرين أن الحساب أُسندت مهمة ادارته والإشراف عليه للبنك ، و قد بلغ اجمالي ما تم إيداعه خلال الربع الأول من عام 2013 11.1 مليون ريال وبعدد مجموع إيداعات بلغت 1377عملية ،ممن يريد إبراء ذمته تجاه مال اكتسبه بطرق غير شرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X