الرئيسية / الاقتصاد / السعودية: الاقتصاد العالمي لا يزال بمرحلة التعافي من آثار الأزمة المالية العالمية

السعودية: الاقتصاد العالمي لا يزال بمرحلة التعافي من آثار الأزمة المالية العالمية

عقدت لجنة التنمية التابعة للبنك الدولي أمس الاجتماع السابع والثمانين في مقر البنك الدولي بواشنطن. ورأس وفد المملكة للاجتماع وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف الذي ألقى كلمة أكد فيها أن الاقتصاد العالمي لا يزال بمرحلة التعافي من آثار الأزمة المالية العالمية.

وقال : ” إن الدول النامية تقوم بدور مهم في تسريع وتيرة هذا التعافي من خلال استمرارها في النمو الاقتصادي الذي يبلغ في المتوسط 5% مما ساعد بشكل كبير على زيادة الطلب العالمي “. وشدد معاليه على ضرورة استمرار التعاون الدولي الفعال، ومواصلة الجهود لتفعيل دور السياسات المالية والاقتصادية التي تم الاتفاق عليها في إطار مجموعة العشرين لضمان استقرار النمو المستدام للاقتصاد العالمي.

وتطرق الدكتور العساف لجدول أعمال لجنة التنمية حيث رحب بالرؤية المشتركة لمجموعة البنك الدولي التي يأتي من أهم أهدافها القضاء على ظاهرة الفقر في الدول النامية وتعزيز الرخاء المشترك, مؤكدا ضرورة أن يؤخذ بعين الاعتبار الأولويات التي تهم الدول النامية مثل: تطوير البنية التحتية، وتنمية القطاع الزراعي، ودعم القطاع الخاص التي تعد من أهم مقومات النمو الاقتصادي والحد من الفقر. وأشاد معالي وزير المالية بتقرير المراقبة العالمي لعام 2013م الذي يحلل بالتفصيل تباين مستوى التنمية بين المناطق الحضرية والريفية، والتقدم المحرز نحو تحقيق الأهداف الألفية الإنمائية. وشدد معاليه على ضرورة تقديم المساعدة للدول النامية للحد من الهجرة من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية التي قد تسهم في إبطاء عجلة التنمية، مؤكداً ضرورة تنمية المناطق الريفية وتقديم الخدمات الأساسية لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X