الرئيسية / العقار / السعودية تدرس إنشاء مصنع للأسمنت في كل منطقة

السعودية تدرس إنشاء مصنع للأسمنت في كل منطقة

تدرس وزارة التجارة والصناعة السعودية في الوقت الحالي إمكانية إنشاء مصنع اسمنت في كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لمصادر فإن الوزارة تتجه للاتفاق مع المستثمرين الذين تقدموا بطلبات ترخيص من أجل استخراج الموافقات الخاصة بإنشاء مصانع أسمنت، للتنسيق معهم في افتتاح مصانع أسمنت في المناطق التي لا يوجد فيها مصانع أسمنت ولديها معدلات طلب مرتفعة.

وأوضحت المصادر أن الوزارة تهدف لإنشاء مصنع في كل منطقة إدارية لكي يقوم المصنع بتوجيه طاقته الإنتاجية على المنطقة التي يكون فيها على أن يتم تعزيز المناطق ذات الطلب الأعلى بالموافقة على توسيع خطوط إنتاج المصانع الموجودة فيها أو تشييد مصانع إضافية.

وتأتي هذه الخطوة في اعقاب تقارير للوزارة تشير إلى أن هناك مصانع حصلت على تراخيص بعد أن أكدت على تخصيص بعض خطوط إنتاجها لتمويل مناطق قريبة منها إلا أنها لم تفعل، واستبدلت ذلك بتوجيه إنتاجها لمناطق مختلفة غير المتفق عليها بسبب عدم وجود موزعين لتلك المناطق.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أصدر مؤخرا توجيهات عاجلة لمعالجة الطلب المتزايد على الأسمنت وتأمينه لجميع المواطنين في ظل النمو العمراني المضطرد وما تم اعتماده من مشاريع للبنية التحتية الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X