الرئيسية / الاسهم السعودية / السوق المالية تلزم 3 شركات بالافصاح الفوري عن اي تطورات جوهرية

السوق المالية تلزم 3 شركات بالافصاح الفوري عن اي تطورات جوهرية

أصدرت هيئة السوق المالية قرارا يلزم ثلاثًا من الشركات وهي شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة وشركة المشروعات السياحية “شمس” والشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني”وفا” بالإفصاح الفوري عن مدى وجود أي تطورات جوهرية والإعلان عن ذلك للجمهور حسب متطلبات قواعد التسجيل والإدراج وتكليف الإدارات المختصة في الهيئة بإجراء التحري والتحقيق العاجلين في شأن التعاملات وإكمال ما يلزم في هذا الشأن وتطبيق الأحكام النظامية ذات العلاقة.

وقالت الهيئة في بيان لها: إنها أصدرت القرار انطلاقاً من مسؤولياتها في حماية المواطنين والمستثمرين في الأوراق المالية من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة أو التي تنطوي على احتيال أو غش أو تدليس أو تلاعب والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية والقيام بالتحري والتحقيق في مخالفات أحكام نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وأوضحت الهيئة أن القرار الذي أصدرته جاء بناء على ما لاحظته الهيئة من وجود عدد من التعاملات التي تمت مؤخراً على أسهم الشركات الثلاث ، مجددة التأكيد على أهمية التزام جميع المتعاملين والمستثمرين في السوق أحكام نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية خاصة لائحة سلوكيات السوق.

وردت الشركات الثلاث على قرار الهيئة الإلزامي بالإفصاح بنفيها وجود أي معلومات أو أخبار جوهرية تهم المستثمرين لم يتم نشرها واطلاع المستثمرين عليها. وكانت أسهم شركات تهامة ووفاء وشمس قد شهدت في الفترة الأخيرة تعاملات نشطة حققت على إثرها أسعار تلك الأسهم ارتفاعات كبيرة وهو ما لفت أنظار هيئة السوق المالية إليها ودعاها للاستفسار من الشركات عن أسباب ارتفاع معدلات التداول على هذه الأسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X