الرئيسية / الاسهم السعودية / صافولا تربح 295 مليون ريال في الربع الأول

صافولا تربح 295 مليون ريال في الربع الأول

ارتفعت أرباح مجموعة صافولا التي تعد من أكبر المجموعات الصناعية في السعودية، إلى 295.2 مليون ريال ( 0.59 ريال/للسهم )خلال الربع الأول 2013، بنسبة بلغت 22 %، مقارنة بأرباح قدرها 242.3 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2012.

وعزت الشركة سبب الارتفاع في ربحية المجموعة للربع الأول للعام 2013م مقابل الربع المماثل من العام السابق بصفة رئيسة إلى الإيرادات المتميزة التي حققتها المجموعة في عملياتها في قطاع الأغذية، وعلى وجه الخصوص نشاط زيوت الطعام، وكذلك للنمو المستمر في مبيعاتها وزيادة حصتها السوقية في قطاع التجزئة (أسواق بنده)، حيث بلغت مبيعات المجموعة الموحدة خلال الربع الأول 7.2 مليار ريال مقابل 6.6 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 9% عن نفس الربع للعام الماضي.

كما عزت سبب انخفاض صافي الربح للربع الأول للعام 2013م مقارنة بالربع الرابع للعام الماضي إلى أن أرباح الربع الرابع للعام الماضي قد تأثرت إيجاباً بعوامل وطبيعة موسمية الاستهلاك خلال تلك الفترة

وقال د. عبد الرؤوف محمد مناع العضو المنتدب للمجموعة أن صافي الربح المتحقق خلال الربع الأول (بدون الأرباح الرأسمالية) والبالغ 295.2 مليون ريال زاد بنسبة 13.5% عن التوقعات المعلنة مسبقاً والتي كان يتوقع لها 260 مليون ريال وذلك بالرغم من التحديات الخارجية التي أحاطت بالأسواق الخارجية.

كما ذكرت الشركة إلى أن المجموعة تتوقع تحقيق صافي ربح (قبل الأرباح الرأسمالية) للربع الثاني من عام 2013م قدره 365 مليون ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X