الرئيسية / الاقتصاد / العقاري يوقع اتفاقية القرض الإضافي مع الأهلي التجاري

العقاري يوقع اتفاقية القرض الإضافي مع الأهلي التجاري

وقع صندوق التنمية العقاري مذكرة تفاهم لبدء التطبيق التجريبي لبرنامج القرض الإضافي مع البنك الأهلي التجاري من خلال جميع فروع البنك الأهلي المنتشرة داخل المدن الرئيسية كافة.

ووقع المذكرة كل من محمد العبداني مدير عام الصندوق وزاهد حمصاني نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع تمويل الأفراد بالبنك الأهلي.

وقد قام البنك الأهلي فعليًا بتطبيق برنامج التمويل العقاري الإضافي، حيث انتهى من تنفيذ أول عملية لصالح المواطن هاني المقحم كأول مواطن سعودي يحصل على القرض الإضافي وقدره 1.3 مليون ريال، علاوة على قرض الصندوق، وقام زاهد حمصاني بتسليم الشيك للعميل خلال حفل توقيع الاتفاقية.

وقال محمد العبداني إن الصندوق لن يكون لديه أي تحفظ على المبلغ الذي سيأخذه المواطن من البنك، مؤكدًا أن هذه العقود تخضع لأنظمة التمويل والرهن العقاري وهذا بالاتفاق مع هذه البنوك.

وكان صندوق التنمية العقاري وقع مؤخرا اتفاقية برنامج التمويل الإضافي مع مصرف الراجحي وبنك السعودي الهولندي لتقديم تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت الموافقة على إقراضهم.

ويعفي “التمويل الإضافي” من خلاله المقترض من السداد لحين إتمام سداده قرض المنشأة التمويلية، بحيث يكون السداد لصندوق التنمية العقاري بعد إتمام سداد البنك، ولايضطر المقترض لسداد البنك والصندوق معاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X