الرئيسية / سفر و سياحة / السياحة تسلم رخصة أول موتيل في الأحساء

السياحة تسلم رخصة أول موتيل في الأحساء

سلم الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في مقر الهيئة بالرياض أمس , أول رخصة لفنادق الطرق ” الموتيلات ” لمستثمر في محافظة الأحساء , وتسلم الرخصة مدير عام شركة النفط المميزة أحمد العنقري .

ويأتي تسليم سمو رئيس الهيئة أول رخصة تصدر لفنادق الطرق تأكيدا لدعم الهيئة لهذا النوع من المنشآت الفندقية التي سبق للهيئة أن أصدرت معايير التصنيف لها . وكان صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية قد أصدر تعميماً لملاك ومشغلي المحطات على طرق المملكة بضرورة التقدم للهيئة للحصول على تراخيص لمنشآت الإيواء الواقعة ضمن تلك المحطات ، وجاء تسليم هذه الرخصة بداية لتصحيح أوضاع تلك المنشآت ، وقد استلمت الهيئة مؤخراً عدداً من طلبات الترخيص في مناطق مختلفة.

وأكد أن هذه الخطوة تأتي في إطار متابعة واهتمام صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية بالمحافظة وحرصه على الارتقاء بالإيواء بمختلف مستوياته . ويقع الفندق ضمن منفذ البطحاء على طريق البطحاء سلوى بالقرب من الأحساء ، وقد تم تصنيفه من الهيئة كفندق ” نجمتين ” تحت مسمى فندق المتنزه ، وتعود ملكية الفندق لوزارة المالية , ويتم تشغيله من شركة النفط المتميزة وسيكون للمستثمر ذاته منشأة مماثلة في منفذ سلوى الحدودي مع دولة قطر الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X