الرئيسية / سفر و سياحة / التجارة تستدعي سيارات جاكوار XF

التجارة تستدعي سيارات جاكوار XF

أعلنت وزارة التجارة والصناعة استدعاء سيارات “جاكوار XF” المنتجة في عام 2010م، لوجود خلل في النظام الكهربائي في خزان الوقود.

وهنا كشف عمرو بادغيش مدير عام التسويق في مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل لشركة جاكوار المحدودة وشركة لاندروفر المحدودة في السعودية، عن وجود 43 سيارة متضررة في السعودية.

وأضاف أنه تم إصلاح 19 سيارة منها في مراكز الصيانة المعتمدة لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، فيما تبقى 24 سيارة تعمل الشركة حاليا عبر مركز الاتصال في المؤسسة للتواصل مع العملاء لتحديد مواعيد إصلاحها.

وأوضح بادغيش أن الخلل في المنظم الكهربائي الموجود في فلتر البنزين عبارة عن وصلة بين خزان الوقود والفلتر، إذ اتضح وقوعه تحت ضغط زائد أثناء العمل، مؤكدا عدم وجود خطر من هذا الخلل.

وتابع أن الشركة الأم أرسلت أرقام هياكل السيارات التي اكتشف فيها الخلل الفني، وفي ضوء ذلك تمت عملية الاستدعاء عن طريق المعلومات المتوافرة لدى الشركة في السعودية.

كما أوضح أن الخلل ليس في جميع السيارات المنتجة في عام 2010م ووصلت إلى السعودية، مضيفا: “فقط هناك عدد محدود اكتشف من قبل الشركة الأم أثناء إجراء اختبارات تُجرى عادة بعد الإنتاج، إذ تقوم الشركة بتتبع جميع منتجاتها وتظهر لها بعض العيوب التصنيعية”.

يذكر أن لائحة استدعاء المركبات وقطع غيارها التابعة لوزارة التجارة تلزم الشركات المصنعة ووكيلها المحلي بإبلاغ وزارة التجارة والصناعة عن أي استدعاء خلال مدة لا تتجاوز عشرة أيام من تاريخ بدء عملية الاستدعاء.

ويجب أن يشمل البلاغ تحديد الأنواع التي يشملها الاستدعاء، وعددها، ووصف الجزء المعيب، وأسباب وجود العيب، مع نشر الإعلان عن الاستدعاء في أكثر من صحيفة على فترات متعددة، وكذلك إبلاغ العملاء عن طريق الهاتف أو عناوينهم الإلكترونية إن وجدت.

وتتابع الوزارة الوكيل المحلي إلى حين استكمال إصلاح كل السيارات المعيبة في السعودية، كما دعت أصحاب السيارات المعلن استدعاؤها لمراجعة ورش الوكلاء في المملكة لإصلاح العيوب دون مقابل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X