الرئيسية / الاقتصاد / «العربية للاستثمار» تعتزم زيادة رأسمالها إلى 1.2 مليار دولار

«العربية للاستثمار» تعتزم زيادة رأسمالها إلى 1.2 مليار دولار

أوصى مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمار بالموافقة على زيادة رأسمال الشركة من 800 مليون دولار إلى 1.2 مليار دولار، تنفيذا لقرار القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية الثالثة، التي عقدت في الرياض في كانون الثاني (يناير) الماضي، بزيادة رؤوس أموال الشركات العربية المشتركة بنسبة لا تقل عن 50 في المائة.

وجاءت التوصية بهدف دعم القاعدة الرأسمالية للشركة، وتعزيز نشاطها في مجالي الاستثمار في المشاريع وتقديم الخدمات المالية، والذي تستفيد منه بشكل مباشر مؤسسات القطاعين العام والخاص في الدول العربية.

واعتمد مجلس إدارة الشركة الحسابات الختامية للشركة للعام المالي 2012، التي أظهرت تحقيق الشركة ربحا صافيا خلال العام بلغ 41 مليون دولار.

وقرر المجلس دعوة الجمعية العامة للشركة لعقد اجتماعها السنوي في الرياض في 8 حزيران (يونيو) المقبل، للنظر في تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وحساباتها الختامية لعام 2012، والتوصية للجمعية العامة بالنظر في التصرف في توزيع أرباح على الدول المساهمة بمبلغ 35 مليون دولار عن عام 2012.

جاء ذلك في اجتماع المجلس الدوري الذي عقد أمس الأول في البحرين، برئاسة المهندس يوسف البسام رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور ممثلي الدول المساهمة.

واستعرض المجلس التقرير الخاص بمحفظة المشاريع التي تساهم فيها الشركة، وعددها 34 مشروعا موزعة على 13 دولة عربية في قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات، ويبلغ إجمالي مساهمات الشركة في هذه المشاريع نحو 348 مليون دولار.

واستعرض أيضا التقرير الخاص بنشاط الشركة المصرفي الذي تزاوله من خلال فرعها في البحرين الذي أنشئ بهدف تعزيز قدرة الشركة على المساهمة في المشاريع عبر استثمار فوائضها المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X