الرئيسية / العقار / إنفراج أزمة أسمنت الشمالية

إنفراج أزمة أسمنت الشمالية

انفرجت أزمة إغلاق مصنع أسمنت الشمالية، بعد أن وجهت إمارة منطقة الحدود الشمالية ووزارة النقل أمس، بفتح الطريق المؤدي لمصنع الشركة أسمنت الشمالية المتفرع من الطريق الدولي الرئيسي عرعر – طريف.

وأوضح مدير عام فرع وزارة النقل في منطقة الحدود الشمالية المهندس مطلق الشراري، أن فتح الطريق تم بعد أخذ جميع الضمانات والتعهدات على المسؤولين في شركة أسمنت الشمالية لتنفيذ التقاطع “الجسر” المزمع إنشاؤه، وفق المواصفات المتفق عليها بين الشركة ووزارة النقل.

وكانت لجنة مشكلة من إمارة المنطقة الشمالية ووزارة النقل وشرطة المنطقة، قد أغلقت الطريق قبل خمسة أيام، على أثر حوادث عديدة حدثت فيه، أودت بحياة عدد من عابري الطريق الدولي الرابط بين السعودية ودول الخليج مع بلاد الشام.

وأكدت “أسمنت الشمالية” أنها ستتدارك ما فقد من كميات تسليم للأيام السابقة بزيادة التسليم خلال هذا الشهر، وبهذا لا يوجد أثر مالي يذكر.

وقال المسؤول في الشركة إنها ستلتزم بتنفيذ المشروع المتفق عليه مع وزارة النقل على مراحل، بعد إجراء التصاميم والدراسات اللازمة وفقا لمتطلبات الوزارة.

وأضاف أن المصنع لم يتوقف عن الإنتاج في الأيام الماضية، وأنتج كميات تم تخزينها في مخازن الشركة ستضخها في أسواق المنطقة والمناطق الأخرى، خصوصا أن السوق في الأيام الماضية شهدت نقصا في الكميات.

وأكدت “أسمنت الشمالية” في وقت سابق أن تنفيذ مشروع الجسر الذي تطالب به اللجنة “ليس بالأمر السهل”، لأنه يكلف الشركة أكثر من 18 مليون ريال، ويتطلب ذلك عقد جمعية عمومية للشركة لإقراره.

وينتج مصنع الشركة ستة آلاف طن يوميا، يتجه أكثره إلى سوق المنطقة الشمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X