الرئيسية / العقار / تركيا تخطط لحصة من مشاريع الإسكان السعودية

تركيا تخطط لحصة من مشاريع الإسكان السعودية

أكد علي باباجان نائب رئيس الوزراء التركي، أن العلاقات السعودية التركية تاريخية وثقافية وطيدة، مشيراً إلى أن العلاقات السياسية والاقتصادية مع المملكة تمثل أهمية بالغة بالنسبة لتركيا.

وقال باباجان إن تركيا والسعودية تعملان جنباً إلى جنب في العديد من المنظمات الإقليمية والدولية ومن أهمها العمل في إطار مجموعة العشرين. ودعا نائب رئيس الوزراء التركي إلى أن تلحق العلاقات الاقتصادية بمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، لافتاً إلى أن شركات المقاولات التركية ترغب في الحصول على مزيد من مشاريع البنية التحتية والإسكان التي تعتزم المملكة تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وبشأن التجربة التركية في بناء المساكن، قال باباجان إنهم أنشأوا نوعين من المساكن، الأول مساكن اجتماعية لذوي الدخول المحدودة تتكفل بها الدولة وينفذها القطاع الخاص، والثاني مجمعات سكنية للطبقة المتوسطة ينفذها القطاع الخاص بالكامل. وتحدث نائب رئيس الوزراء إلى التحول الاقتصادي في بلاده، وكيف تحولت خلال وقت قياسي من دولة مدينة إلى دائنة، مبيناً أنهم اعتمدوا سياسات اقتصادية طويلة الأجل وشفافة للغاية، وتم الإعلان عنها بشكل خطي، مشيراً إلى أن الاستقرار السياسي يعتبر عنصراً مهماً لتحقيق هذا الأمر.

وتوقع باباجان أن يحقق الاقتصاد التركي نمواً قدره 4 في المائة هذا العام، إلى جانب زيادة الوظائف للعاطلين عن العمل، وارتفاع قيمة الصادرات في 2013 إلى 158 مليار دولار.

وقال علي باباجان إن قرار السماح للأجانب بتملك العقارات في تركيا سيستفيد منه بالدرجة الأولى مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، متوقعاً أن يتم تحقيق مزيد من عمليات الشراء هذا العام مقارنة بعام 2012.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X