الرئيسية / الذهب و النفط / الذهب يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي

الذهب يتجه لتسجيل أكبر مكسب أسبوعي

يتجه الذهب لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في أربعة أشهر بسبب عمليات شراء له كملاذ آمن بعد الأزمة المالية في قبرص وهو ما دفع سعره للارتفاع إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع في الجلسة الماضية.

ومازالت قبرص تجاهد لتجنب انهيار نظامها المصرفي واحتمال خروجها من منطقة اليورو إذ أمهلها الاتحاد الأوروبي حتى الاثنين المقبل لتدبير مبلغ 5.8 مليار يورو لضمان الحصول على خطة إنقاذ بقيمة عشرة مليارات يورو (13 مليار دولار). وسجل الذهب أعلى مستوياته منذ 26 فبراير الماضي عند 1616.36 دولار للأوقية مدعوما بالوضع في قبرص مما أخرج المعدن النفيس من اتجاه هابط نتج عن عودة الأوضاع الاقتصادية إلى طبيعتها الأمر الذي أدى لتراجع سعره إلى أدنى مستوياته منذ منتصف يوليو تموز الماضي.

ونزل سعر الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 1611.36 دولار للأوقية، وارتفع الذهب المقوم باليورو 2.6 بالمئة حتى الآن هذا الأسبوع مسجلا أقوى أداء منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي، وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى انخفض سعر الفضة 0.2 بالمئة إلى 29.06 دولار للأوقية، وارتفع سعر البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1578.49 دولار لأوقية في حين نزل سعر البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 751 دولارا للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X