الرئيسية / الذهب و النفط / الواردات الأمريكية من النفط السعودي تتجاوز 1.5 مليون برميل يوميا

الواردات الأمريكية من النفط السعودي تتجاوز 1.5 مليون برميل يوميا

سجلت مستوردات الولايات المتحدة من النفط الخام السعودي ارتفاعا كبيرا، حيث قفزت نحو 300 ألف برميل يوميا في الأسبوع الماضي متجاوزة 1.5 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى منذ آب (أغسطس) 2012. وذلك حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وكانت شحنات الخام إلى الولايات المتحدة من أكبر منتج في منظمة أوبك قد تراجعت في وقت سابق من العام. وقال محللون: إن من بين أسباب هذا التراجع بدء موسم الصيانة في مصافي التكرير الأمريكية قبل الصيف. ووفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة فإن صادرات النفط السعودي إلى الولايات المتحدة هبطت إلى مستوى بلغ 709 آلاف برميل يوميا في أحد الأسابيع في شباط (فبراير). وقفزت شحنات الخام السعودي إلى الولايات المتحدة 170 ألف برميل يوميا في 2012 لتبلغ في المتوسط 1.36 مليون برميل يوميا فيما يرجع جزئيا إلى جهود لتعزيز المخزونات لمشروع مشترك للتكرير في بورت آرثر في ولاية تكساس. من جهة أخرى، استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي فوق 92 دولاراً للبرميل أوائل التعاملات في آسيا أمس، بعدما سجلت الجلسة السابقة أكبر هبوط يومي لها في نحو شهر. وفي أوائل التعاملات الإلكترونية لبورصة ”نايمكس” ارتفع سعر عقود الخام الأمريكي الخفيف لتسليم أبريل أربعة سنتات إلى 92.20 دولار للبرميل بعدما هوى عند التسوية يوم الثلاثاء 1.7 في المائة إلى 92.16 دولار مسجلاً أكبر هبوط يومي له منذ شباط (فبراير).

وارتفع سعر عقود مزيج النفط الخام ”برنت” لتسليم مايو 12 سنتاً إلى 57ر107 دولار للبرميل بعد هبوطه نحو 2 في المائة إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر يوم الثلاثاء. في حين أثرت الآمال بأن صناع السياسات الأوروبيين لن يسمحوا بامتداد أزمة قبرص إلى دول أخرى على أسعار النفط، حيث ارتفع سعره دولارا للبرميل ليتجاوز 108 دولارات أمس ويتعافى من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، وخلال التعاملات ارتفع سعر خام برنت إلى 45ر108 دولار للبرميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X