الرئيسية / الاسهم السعودية / مؤشر قطاع السياحة والفنادق يرتفع بـ 9% فبراير الماضي

مؤشر قطاع السياحة والفنادق يرتفع بـ 9% فبراير الماضي

أنهى مؤشر قطاع السياحة والفنادق تداولاته لشهر فبراير الماضي بارتفاع نسبته 9 في المائة مقارنة بشهر يناير الماضي ليستقر عند مستوى 9,533 نقطة مقارنة بـ 8,737 نقطة لشهر يناير.

وبالنظر إلى أدائه منذ بداية العام فقد ارتفع بنسبة 31.7 في المائة ليصبح أيضاً أكبر القطاعات نمواً. وقاد نمو مؤشر القطاع خلال شهر شباط (فبراير) مقارنة بـ كانون الثاني (يناير) الماضي ارتفاع سهم شركة “شمس” حيث ارتفع بنسبة 43.6 في المائة ليغلق بنهاية شباط (فبراير) عند 70.5 ريال مقارنة بـ 49.10 ريال.

أما السهم الثاني فجاء سهم شركة مجموعة الطيار بارتفاع قدره 5.5 في المائة مغلقاً عند سعر 87 ريالا مقارنة بـ 82.5 ريال. أما في المقابل، فكان أداء السهم الثالث والأخير من أسهم القطاع معاكساً لاتجاه الأسهم السابق ذكرها، وهو سهم “الفنادق” حيث تراجع بنسبة طفيفة بلغت 0.4 في المائة.

وبالتطرق لأداء أسهم القطاع منذ بداية العام، فقد قاد ارتفاع المؤشر أيضاً سهم شمس الذي سجل ارتفاعا بنسبة كبيرة بلغت 88.5 في المائة. حيث أنهى تداولاته للعام الماضي عند سعر 37.4 ريال. أما السهم الثاني فكان سهم مجموعة الطيار بارتفاع نسبته 37.5 في المائة. علماً بأنه اختتم أداؤه للعام الماضي عند سعر 63.25 ريال. أما السهم الثالث والأخير فكان سهم الفنادق، حيث لم يطرأ أي تغير على سعر سهمه منذ بداية العام.

وبشكل عام، استحوذ حجم الصفقات التي تم تنفيذها على القطاع خلال شهر شباط (فبراير) على 2.2 في المائة من إجمالي حجم الصفقات للسوق كاملاً، بينما استحوذ على 1.2 في المائة من إجمالي حجم الأسهم المتداولة في السوق. وسجلت قيمة الأسهم المتداولة للقطاع من إجمالي السوق على ما نسبته 2.9 في المائة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X