الرئيسية / الاقتصاد / 5 شركات خليجية تعتزم طرح منتجات تمويلية في العقارات السعودية

5 شركات خليجية تعتزم طرح منتجات تمويلية في العقارات السعودية

أعلن عدنان يوسف، أمين عام اتحاد المصارف العربية، عن ترتيب مصارف خليجية أوراقها للمنافسة على فرص التمويل العقاري في السعودية، وذلك بعد إقرار اللوائح التنفيذية لأنظمة التمويل من مؤسسة النقد العربي السعودي.

وقال يوسف ”إن خمسة مصارف خليجية أكدت عزمها طرح منتجات تمويلية في السوق العقارية السعودية، مؤكدا أن بعض هذه المصارف لديها فروع في السعودية وأخرى تتجه إلى فتح فروع بعد موافقة ”ساما”.

وفيما رفض المسؤول في اتحاد المصارف العربية الإفصاح عن أسماء هذه المصارف، تاركا الإعلان ومواعيده للجهات المعنية ذات العلاقة، لكنه رجَّح أن تبدأ هذه المصارف خلال الأشهر المقبلة في أخذ تصاريح رسمية لإنشاء شركات تمويل تتيح لها مزاولة عملها في قطاع التمويل، وبخاصة أن اللائحة الجديدة أذنت للمصارف الأجنبية بدخول السوق عبر تأسيس شركات للتمويل العقاري.

وتوقع المسؤول المصرفي أن يشهد العامان المقبلان ضخ مصارف خليجية نحو 30 مليار ريال في شكل قروض عقارية للشركات والأفراد، وقال إنه خلال اجتماعه مع مسؤولين خليجيين كبار في قطاع المصارف في اليومين الماضيين، لمس تحركات تقودها مصارف خليجية لدخول السوق السعودية من خلال عقد تحالفات مع شركات عقارات سعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X