الرئيسية / الفوركس forex / اليورو في أدنى مستوى أمام الدولار في سبعة أسابيع

اليورو في أدنى مستوى أمام الدولار في سبعة أسابيع

تراجع اليور أمس إلى أدنى مستوياته في سبعة أسابيع أمام الدولار، مع تصاعد المخاوف بشأن الأزمة السياسية في إيطاليا والتي قد تعطل الإصلاحات الاقتصادية هناك وتؤثر على التوقعات بالنسبة لمنطقة اليورو ككل.

وعوضت العملة الموحدة في وقت لاحق جزءا من خسائرها لكن مع ارتفاع تكلفة التأمين على الديون من خطر التخلف عن السداد وصعود عائدات السندات قال المتعاملون إن أي ارتفاع في سعر اليورو سيكون قصير الأمد وإن العملة الموحدة يمكن أن تنخفض لما دون 1.30 دولار قريبا، ويمكن أن تجدد المشكلة البرلمانية في إيطاليا ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بواعث القلق بشأن دول أخرى مثقلة بالديون في المنطقة وبخاصة اسبانيا. ومن شأن هذا أن يغير حالة التفاؤل بأن الأسوأ قد انقضى في أزمة الديون وهو ما دعم اليورو هذا العام.

وانخفض سعر اليورو في التعاملات المبكرة في لندن إلى 1.3018 دولار وهو أدنى مستوى منذ السابع من يناير كانون الثاني وغير بعيد عن 1.2998 دولار وهو أدنى مستوياته هذا العام الذي سجله يوم الرابع من يناير. وانتعشت العملة بعد ذلك إلى 1.3065 دولار وسط عمليات شراء من بنك أمريكي، وارتفع اليورو 0.1 بالمئة إلى 120.07 ين، وارتفع الدولار 0.1 بالمئة أمام الين إلى 91.90 ين بعد أن تراجع أمس الاثنين إلى 90.85 ين وهو أدنى مستوياته في شهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X