الرئيسية / الاسهم السعودية / الكهرباء توزع 70 هللة للسهم عن 2012

الكهرباء توزع 70 هللة للسهم عن 2012

عقد مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء اجتماعه الاعتيادي أمس، برئاسة الدكتور صالح حسين العواجي، رئيس المجلس، وبحضور الأعضاء والمهندس علي البراك، الرئيس التنفيذي للشركة.

وأكد البراك أن المجلس ناقش في الاجتماع عددا من التقارير والمواضيع واتخذ بشأنها القرارات اللازمة، ومنها مناقشة القوائم المالية للشركة واعتمادها كما في 31/12/2012.

وأوضح البراك أن المجلس قرر التوصية للجمعية العامة القادمة للشركة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين للعام المالي 2012 بواقع 70 هللة للسهم بإجمالي مبلغ 547 مليون ريال، مضيفا أن أحقية توزيع الأرباح ستكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية “تداول” بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، وذلك بعد موافقة الجمعية العامة العادية على توصية المجلس في اجتماعها المقرر في 15/4/2013.

إلى ذلك، قام رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بزيارة ميدانية لمحطتي توليد الطاقة الكهربائية البخارية والمركبة في القرية والتي يبلغ إجمالي قدرتها الإنتاجية 6300 ميجاواط، كما زاروا مشروع شركة هجر للإنتاج المستقل والتي تمتلك الشركة السعودية للكهرباء 50 في المائة من رأسمالها، بينما تبلغ قدرتها الإنتاجية نحو 4000 ميجاواط، وستبدأ الإنتاج عام 2014، ويعد المشروع الثالث من مشاريع برنامج مشاركة القطاع الخاص في مشاريع إنتاج الكهرباء.

والتقى رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء وأعضاؤها والرئيس التنفيذي، محمد عبد الله أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة هجر والمدير التنفيذي للشركة والمسؤولين عن الشركات المنفذة، واطمأن الجميع على سير المشروع وفق البرنامج التنفيذي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X