الرئيسية / الاقتصاد / تراجع الصادرات المصرية إلى المملكة بنسبة 20%

تراجع الصادرات المصرية إلى المملكة بنسبة 20%

أكد عدد من المتعاملين في قطاع النقل البحري والتخليص الجمركي وجود انخفاض في معدل الواردات من جمهورية مصر العربية في الفترة الحالية بنسبة 20% عن معدله الطبيعي المعتاد.

وقال عضو لجنة النقل البحري في غرفة جدة للتجارة والصناعة محمد باحكيم إن عموم التجار والمستوردين السعوديين أصبح تعاملهم مع نظرائهم في مصر عبر ضمان وصول الواردات، مشيرا إلى أن المعدل الأسبوعي الطبيعي للواردات من مصر لعموم البضائع يتراوح بين 10 و15 ألف طن، فيما تشهد الفترة الحالية انخفاضا في الكميات التي تصل وتنوع بين الحديد والخضروات، مؤكدا أن عودة الاستقرار في مصر سيشجع الكثير من التجار على زيادة تعاملاتهم وتنميتها.

من جهته، عزا رئيس لجنة المخلصين الجمركيين في جدة إبراهيم العقيلي تذبذب حجم واردات الخضروات المجمدة والبصل إلى تفاوت المواسم، مؤكدا أن الوضع طبيعي استنادا لمرئيات التجار المستوردين الذين يقوم بتخليص بضائعهم. وأشار رئيس لجنة النقل البحري في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية طارق عبد الرحمن المرزوقي إلى أن غالبية الشحنات التجارية القادمة من جمهورية مصر تأتي عبر سفن شحن صغيرة يمثلها وكلاء شحن محليون وهي غير مرتبطة بشركات الشحن العملاقة وخطوط سيرها المجدولة والمعتادة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X