الرئيسية / الاسهم السعودية / المملكة القابضة تقود تحالف للاستحواذ على شركة صينية

المملكة القابضة تقود تحالف للاستحواذ على شركة صينية

قادت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال، تحالفا من المستثمرين، ضم الأمير الوليد ومجموعة مستثمرين ممثلين بمستشارهم المالي كيو إنفست، البنك الاستثماري في قطر، للاستحواذ على حصة استراتيجية من شركة 360Buy Jingdong أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين، بمبلغ قدره 1.5 مليار ريال.

وكان المبلغ المستثمر من قبل شركة المملكة القابضة في تلك الصفقة نحو 470 مليون ريال.

وبهذه المناسبة قال الأمير الوليد بن طلال: ”صفقتنا تعزز العلاقة الاستراتيجية بين السعودية والصين، وتأتي هذه الصفقة تماشيا مع توجهات خادم الحرمين الشريفين، بدعم العلاقات الثنائية في مجال الأعمال مع الصين، وذلك بعد زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو. ونحن سعداء بتقوية الشراكة الاستراتيجية في مجال الاستثمارات العالمية مع الإخوة الأشقاء في كيو إنفست”.

وقال المهندس أحمد رضا حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية: ”إن هذه الصفقة تؤكد قدرة شركة المملكة القابضة عالميا على البحث واقتناص الفرص الاستثمارية المجزية، التي ستحقق – بمشيئة الله – معدل عائد داخلي مجز لمستثمري المملكة القابضة”. وأضاف: ”إن هذه الصفقة تأتي مواكبة لاستراتيجية شركة المملكة القابضة تجاه الاستثمارات المباشرة، وذلك من خلال الاستحواذ على شركات في طور النمو العالي، ويتوقع تداولها في أحد أسواق المال العالمية في مدة لا تزيد على ثلاث سنوات”.

من جانبه، قال ريتشارد ليو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 360Buy: ”نحن نقدر دعم شركة المملكة القابضة ونتطلع ألى علاقة وثيقة ومستمرة”.

وتأتي هذه الصفقة تماشيا مع استراتيجية شركة المملكة القابضة في تنوع واستقطاب استثماراتها، مثل استثمار الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة في شراء ”حصة استراتيجية” في شبكة تويتر Twitter، تصل إلى 1.125 مليار ريال.

وتوجد استثمارات شركة المملكة القابضة في الصين من خلال ”سيتي بانك”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X