الرئيسية / الاسهم السعودية / “زين” تخفض مطلوباتها المتداولة بقيمة 1.3 مليار ريال

“زين” تخفض مطلوباتها المتداولة بقيمة 1.3 مليار ريال

أعلنت “زين السعودية” عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية التي تم الاكتتاب بها خلال يوليو من العام المنصرم 2012م، حيث أوضحت الشركة أنها استخدمت خلال فترة الربع الثالث المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2012م، مبلغ سبعمائة وخمسين مليون ريال سعودي مقابل تسديد المبلغ المحدد من تسهيل المرابحة المشترك لصالح تجمع بنوك المرابحة حيث انتهت الشركة من صرف كامل المبلغ المخصص لهذا البند.

كما أوضحت الشركة أنها استثمرت في دعم الشبكة قرابة 296 مليون ريال سعودي حيث تبقّى من المبالغ التي كان من المقرّر صرفها حتى تاريخ 31 ديسمبر 2012م قرابة 514 مليون ريال سعودي، مرجعة عدم استخدام هذا المبلغ إلى عدم استحقاق عدد من الدفعات المتعلقة ببعض موردي متطلبات الاستثمار في دعم الشبكة خلال الفترة حتى هذا التاريخ، بالإضافة إلى تَمكُّن الشركة من استخدام موارد نقدية إضافية لتمويل مصروفات رأسمالية للشبكة والمتعلقة بأحد الموردين والتي تحصّلت عليها الشركة من جرّاء أنشطة تمويلية.

وأكدت الشركة أنه وحتى تاريخ 31 ديسمبر 2012م تم استخدام مبلغ 1.3 مليار ريال سعودي تقريبا مقابل بند تخفيض المطلوبات المتداولة، في حين حققت الشركة مدخولات نقدية مماثلة تقريبا لنفس المبلغ جرّاء أنشطتها التشغيلية خلال نفس الفترة، لتحقق التعويض عن الصرف مقابل هذا البند.

أشارت “زين السعودية” إلى أنها دفعت ما مجموعه 94 مليون ريال سعودي تقريبا كمصاريف متعلقة ببند تسديد مصاريف الاكتتاب وذلك أقل بمبلغ 25 مليون ريال سعودي عما كان مقرراً. حيث سيتم استغلال هذا الفائض ضمن بند تمويل المصروفات الرأسمالية للشبكة المذكور أعلاه.

الجدير بالذكر أن إجمالي ما تم دفعه حتى تاريخ 31 ديسمبر 2012م بلغ قرابة 2.4 مليار ريال سعودي، وسيستخدم المبلغ المتبقي والمقدر بـ 1 مليار ريال سعودي في الصرف على البنود المتبقية المنصوص عليها في القسم العاشر من نشرة الإصدار الخاصة باستخدام متحصلات الاكتتاب حسب ما أفادت الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X