الرئيسية / الاسهم السعودية / تراجع إنتاج مصنع سابك في الهند

تراجع إنتاج مصنع سابك في الهند

أوضحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” أمس، إن إضرابا للعمال في مصنع خيلين للبتروكيماويات التابع لها في هولندا قد تسبب في تراجع الإنتاج دون أن تذكر حجم التراجع.

وذكرت الشركة أن محادثات مع اتحاد عمال بشأن ظروف العمل لم تكلل بالنجاح بعد، وأنها لا تعلم تأثير الإضراب في الأرباح أو الإنتاج.

وقالت في البيان إن تراجع الإنتاج بدأ “يوم الخميس 31 كانون الثاني (يناير) 2013، وذلك بسبب المبادرة التي اتخذها العمال بسبب عدم حسم المفاوضات بشأن تحديد شروط العمل”.

ولـ “سابك” في خيلين وحدتان لتكسير النفتا وعدة مصانع للبلمرة تنتج البولي إيثيلين والبولي بروبيلين. وينتج مصنع خيلين 1.25 مليون طن سنويا من الإيثيلين و725 ألف طن سنويا من البروبيلين و940 ألف طن سنويا من البولي إيثيلين و620 ألف طن سنويا من البولي بروبيلين.

وأضافت شركة سابك “لا يمكن تحديد الأثر المالي أو مدى تأثر الطاقة الإنتاجية في هذا الوقت لعدم معرفة المصانع التي ستتأثر جراء ذلك”.

يذكر أن شركة سابك أوروبا للبتروكيماويات هي شركة تابعة لشركة سابك وتضم أنشطة البولي أوليفينات، ويقع مركزها الرئيس في “سيتارد” في هولندا. وتمتلك “سابك أوروبا” شبكة مكاتب مبيعات ومركز إمدادات لوجستية وثلاثة مواقع لإنتاج البتروكيماويات في أوروبا تضم كلا من: “خيلين” في هولندا، وتيسايد في المملكة المتحدة و”جيلسينكريشن” في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X