الرئيسية / العقار / التجارة: نسعى لحل المساهمات العقارية المتعثرة بأسرع وقت

التجارة: نسعى لحل المساهمات العقارية المتعثرة بأسرع وقت

أوضح وزير التجارة والصناعة توفيق الربيعة أن لجنة المساهمات العقارية المتعثرة تواجه تحديات وتجاوزات في كثير من المساهمات تؤخر إنهاءها بشكل سريع، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لحل جميع المساهمات المتعثرة بأسرع وقت وبأفضل عائد.

وكان وزير التجارة قد أوضح في تصريحات سابقة لجنة المساهمات العقارية بدأت في عملها وفق رؤية نظامية تحقق الهدف الرئيس من هذه اللجنة وهو تصفية تلك المساهمات ورد حقوق وأموال المساهمين إليها.

وشرعت لجنة المساهمات العقارية في أعمالها بإصدار القرارات اللازمة في شأن التنفيذ على أموال أصحاب المساهمات الثابتة والمنقولة بما يغطي حقوق المساهمين وإحالتها إلى قضاة التنفيذ في المحاكم العامة تحقيقا لأبرز بنود القرار الذي لم يكن ليتحقق لولا تعاون الجهات المعنية وهي وزارة الداخلية ومؤسسة النقد العربي السعودي ووزارتا العدل والشؤون البلدية والقروية والتي وجهها المقام السامي بسرعة التجاوب مع طلبات لجنة المساهمات العقارية خلال مدة أقصاها أسبوعان من تاريخ أي طلب كما نص عليه في قرار المجلس المذكور.

وسعت اللجنة لإغلاق ملفات أكثر من 200 مساهمة متعثرة منظورة لدى اللجنة بدراسة مسببات تعثرها والبحث في مخارج قانونية لحلها ونجحت ولله الحمد في تصفية عدد منها ويجري حاليا العمل لتنفيذ قرارات اللجنة ببيع عقارات تلك المساهمات المتعثرة بأفضل العوائد المالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X