الرئيسية / الاسهم السعودية / تحويل شركة ناصر النابت إلى مساهمة مقفلة

تحويل شركة ناصر النابت إلى مساهمة مقفلة

أصدر وزير التجارة والصناعة توفيق الربيعة قراراً يقضي بالموافقة على إعلان تحول شركة ناصر بن محمد النابت وأولاده من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمـال قدره (100) مليون ريـال مقسم إلى (10) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (إنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وتطوير المدن والمشاريع الصناعية وتملك المصانع وبنائها وشراء ما هو قائم منها وتأجيرها للغير واستثمارها أو بيعها بالنقد أو التقسيط أو تأجيرها للغير لمدد قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل …الخ). وسوف تكون مدة الشركة (99) تسعة وتسعون سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X