الرئيسية / الفوركس forex / اليورو في أعلى مستوى أمام العملة الأمريكية في 11 شهر

اليورو في أعلى مستوى أمام العملة الأمريكية في 11 شهر

صعدت العملة الأوروبية اليورو لأعلى مستوى في 11شهرا مقابل الدولار وعزز مكاسبه مقابل الين بعد أن زادت اليابان الضغوط على بنكها المركزي بينما قلل البنك المركزي الأوروبي من إمكانية خفض سعر الفائدة في منطقة اليورو.

وقال متعاملون ومحللون إن الموقف الإيجابي لصناع السياسة النقدية في منطقة اليورو يفسح مجالا لصعود اليورو أكثر من ذلك ولاسيما في مقابل توقعات لمزيد من التيسير النقدي في اليابان، وحث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي البنك المركزي أمس على تبني المستوى المستهدف للتضخم عند اثنين بالمئة كهدف متوسط الأجل وليس طويل الأجل. ودفع هذا الين إلى أدنى مستوى في عامين ونصف العام مقابل الدولار وأدنى مستوى في 20 شهرا مقابل اليورو.

ولمح رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي إلى أن خفض سعر الفائدة ليس مطروحا في المرحلة الحالية وأشار إلى علامات على التحسن في اقتصاد منطقة اليورو والأسواق المالية، وارتفع اليورو 0.1 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.3360 دولار وكان قد سجل في وقت سابق 1.2404 دولار وهو أعلى مستوى له منذ أواخر فبراير شباط 2012.

ومقابل الين ارتفع اليورو 0.4 بالمئة إلى 119.40 ين بعد أن سجل في وقت سابق 120.13 ين وهو أعلى مستوياته منذ مايو أيار 2011. ويضاف هذا إلى زيادة تجاوزت ثلاثة بالمئة الأسبوع الماضي، وارتفع الدولار 0.25 بالمئة إلى 89.41 ين بعد أن سجل في وقت سابق 89.67 ين وهو أعلى مستوى له منذ يونيو حزيران 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X