الرئيسية / الاقتصاد / 5 مليار ريال قيمة مشاريع للموانئ

5 مليار ريال قيمة مشاريع للموانئ

كشف المهندس عبد العزيز بن محمد التويجري رئيس المؤسسة العامة للموانئ، أن قيمة المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً في قطاع الموانئ تزيد على خمسة مليارات ريال، موضحا أن ميزانية المؤسسة لهذا العام 1434/1435هـ تضمنت مبالغ تزيد على مليار و300 مليون ريال، وستتخذ الإجراءات لوضعها موضع التنفيذ.

وأوضح التويجري ، بمناسبة إعلان الميزانية، أن تلك المشاريع تتضمن توسعة للموانئ وتطوير لإمكاناتها، ورفع لطاقة الخدمات فيها من كهرباء وطرق وتحسين لبيئة العمل فيها، وهذه جميعها سوف تضيف إلى الموانئ السعودية قدرات جديدة تساعد على استمرارها في دعم الاقتصاد السعودي، وتوفير متطلبات التنمية واحتياجات المشاريع الكبيرة التي يتم تنفيذها في المملكة في الحاضر والمستقبل.

وقال “نيابة عن منسوبي المؤسسة، أرفع آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، على صدور الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1434/1435هـ، التي جاءت كما توقعها المختصون كبيرة في أرقامها، شاملة في مشاريعها، طموحة في أهدافها، تحمل مزيداً من بشائر الخير، وكثيراً من مشاريع التنمية، التي يتطلع إليها المواطنون لاستكمال ما سبق أن بدأ تنفيذه، إضافة معطيات جديدة تصب جميعها في مصلحة الوطن، وتوفير احتياجات المواطن. وأبارك للشعب السعودي على ما تحقق من إنجازات في العام المالي السابق، وعلى ما تحمله الميزانية من مشاريع تؤكد تفوق الاقتصاد السعودي، وحرص القيادة على استثمار الإمكانات المتوافرة في تحقيق مزيد من الإنجازات.

وأضاف “الموانئ السعودية تجد كل الدعم والمتابعة لتحقيق نجاحات مستمرة للمؤسسة وتطور يتناسب مع الأهداف المرسومة. وأسأل الله تعالى أن يبارك لبلادنا فيما أعطاها، وأن يديم عليها أمنها واستقرارها، ويحفظ لها قائدها وسمو ولي عهده، وأن يزيدهما توفيقاً وتسديداً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X