الرئيسية / الاقتصاد / المملكة في المرتبة 34 في مؤشر القدرة التنافسية الصناعية

المملكة في المرتبة 34 في مؤشر القدرة التنافسية الصناعية

كشف تقرير ”ديلويت” حول المؤشر العالمي للقدرة التنافسية الصناعية عن نجاح ثلاث دول في الشرق الأوسط من دخول لائحة صدارة الدول ذات القدرة التصنيعية التنافسية، في وقت يواجه فيه عمالقة التصنيع العالمي كالولايات المتحدة وألمانيا واليابان تحدياً مهماً خلال السنوات الخمس المقبلة للحفاظ على مكانتهم التنافسية، مقابل بلدان ناشئة كالصين والهند والبرازيل.

ووفقا للتقرير فقد دخلت ثلاث دول في الشرق الأوسط لائحة صدارة الدول ذات القدرة التصنيعية التنافسية، وهي الإمارات في المرتبة 30، والسعودية في المرتبة 34، ومصر في المرتبة 36.

وأكد التقرير أن المشهد التنافسي للتصنيع في العالم في خضم تحول كبير في موازين القوى، وفقاً لما يشير إليه تحليل معمّق لاستطلاع شمل أكثر من 550 رئيساً تنفيذياً وكبار القادة في شركات التصنيع حول العالم.

واعتبر بكر أبو الخير الرئيس والمدير التنفيذي لـ ”ديلويت آند توش بكر أبو الخير وشركاه” في السعودية أن وجود دول من الشرق الأوسط في المؤشر العالمي للقدرة التنافسية الصناعية ”يؤكد توقعات النمو في المنطقة التي تشكل سوقاً ناشئةً واعدة”، وتوقع أن تحقق كل من السعودية ومصر والإمارات المتحدة تقدماً في الترتيب خلال السنوات الخمس المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X