الرئيسية / الاسهم السعودية / سوق الأسهم يغلق على تراجع طفيف

سوق الأسهم يغلق على تراجع طفيف

أنهى سوق الأسهم السعودية تداولاته أمس الاثنين متراجعا 9 نقاط، ليراوح المؤشر العام في ختام التعاملات عند مستوى 6881 نقطة، في ظل حالة من الترقب تسيطر على تعاملات المستثمرين مع اقتراب موسم النتائج السنوية.

وواصلت حركة التداولات انحسارها بشكل نسبي، لتصل قيمة التداولات إلى نحو 5.2 مليار ريال، موزعة على نحو 175 مليون سهم من خلال 113 ألف صفقة.

وقال رئيس “المركز الخليجي للاستشارات المالية” محمد العمران، “الإداء الحالي للسوق يعكس حالة الترقب لنتائج الشركات عن الربع الرابع، وكذلك لموازنة المملكة التي من المتظر الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، وهو ما يضعى السوق أمام استحقاقات مهمة خلال الفترة الحالية”.

وأضاف العمران “بالرغم من الاداء الحالي، إلا إن وصول المؤشر إلى المستويات الحالية، يعتبر أمر جيد، بعد تحقيقه مكاسب جيدة خلال الفترة الأخيرة”.

وتوقع العمران أن تعلن الحكومة عن موازنة قوية، وأرقام قياسية للإيرادات، في ظل حالة تفاؤل كبيرة خلال الفترة الحالية.

وجاء أداء الأسهم على تباين ملحوظ، حيث تراجعت أسعار 76 سهماً، مقابل ارتفاع 60 سهماً، فيما حافظت بقية الأسهم على إغلاقاتها السابقة.

وأغلق سهم “سابك” على تراجع طفيف 0.55 % عند 91 ريالاً، و”موبايلي” 1.6% إلى 75 ريالاً، و”أسمنت الجنوبية” 1.7% عند 101.75 ريال، و”أسمنت اليمامة” 1%، عند 48.40 ريال.

وعلى الجانب الأخضر، تصدر سهم “أمانة للتأمين” ارتفاعات السوق، مواصلا صعوده بالنسبة القصوى للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلاً 184.75 ريال، وارتفع سهم “الإتصالات السعودية” بنحو 1% عند 44.10 ريال، و”أسمنت نجران” 3.7% عند 19.45 ريال، و”التعمير” 3.2% عند 24.10 ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X