الرئيسية / الاقتصاد / السعودية: اتفاق لتصنيع سيارات لاند روفر بكلفة 4.5 مليار ريال

السعودية: اتفاق لتصنيع سيارات لاند روفر بكلفة 4.5 مليار ريال

وقع البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية التابع لوزارة التجارة والصناعة أمس الثلاثاء مع شركة جاغوار لاندروفر للسيارات خطاب نوايا لمشروع لصناعة سيارات شركة جاكوار لاند روفر، والذي تقدر استثمارات المرحلة الأولى له بحوالي 4.5 مليار ريال، والمتوقع أن يبدأ إنتاجه في العام 2017.

ويعتبر المشروع أول مشروع عالمي لإنتاج سيارات الركاب “بشكل متكامل” في المملكة وعلى مراحل تدريجية بحيث تصل طاقته الإنتاجية إلى 50 ألف سيارة سنوياً لطراز جديد من سيارات لاندروفر الرياضية ذات الدفع الرباعي، والمصنعة من الألمنيوم موجهة للسوق المحلي والعالمي، وسيتم إقامة المشروع في تجمع صناعي كبير لصناعة السيارات المزمع إنشاؤه في مدينة ينبع الصناعية.

وقال وزير التجارة توفيق الربيعة بعد التوقيع “إننا اليوم نحقق تطلع خادم الحرمين الشريفين بأن الصناعة هي خيارنا لتنويع مصادر الدخل، وبالتالي فإن مشروع شركة جاغوار لاندروفر هو احد منجزات تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للصناعة، والتي نعمل جميعاً على تحقيقها لتكون المملكة دولة صناعية متطورة”. وأكد الربيعة أن السعودية خطت خطواتها الأولى في مجال تصنيع السيارات بعد توقيعها الاتفاقية وتدشينها لأول سيارة “أيسوزو” مصنعة في المملكة، موضحا أن هذه الخطوات ستكون مشجعة لمصنعين آخرين أبدوا تخوفهم في السابق من التقدم للاستثمار الصناعي في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X