الرئيسية / الاقتصاد / صندوق التنمية يعتمد قروض بقيمة 1.4 مليون ريال

صندوق التنمية يعتمد قروض بقيمة 1.4 مليون ريال

أعتمد صندوق التنمية الصناعية السعودي عشرة قروض تبلغ قيمتها 697 مليون ريال للإسهام في إقامة ستة مشاريع صناعية جديدة وتوسعة أربعة مشاريع صناعية قائمة بلغ إجمالي استثماراتها 1.458 مليون ريال.

وأوضح مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي علي العايد أن قطاع الصناعات الهندسية حاز على النصيب الأكبر من حيث عدد هذه القروض ، بينما حاز قطاع الصناعات الكيميائية على النصيب الأكبر من حيث قيمتها. وبلغ عدد القروض المعتمدة لقطاع الصناعات الهندسية خمسة قروض، يليه قطاعا الصناعات الكيميائية والاستهلاكية بواقع قرضين لكل منهما، ثم قطاع الصناعات الأخرى الذي اعتمد له قرض واحد.

كما بلغت قيمة القروض المعتمدة لقطاع الصناعات الكيميائية (331) مليون ريال، يليه قطاع الصناعات الهندسية بقيمة قروض قدرها حوالي (237) مليون ريال ، فقطاع الصناعات الاستهلاكية بقرضين قيمتهما حوالي (69) مليون ريال ، ثم قطاع الصناعات الأخرى بقرض قيمته (60) مليون ريال.

وأضاف أن القروض المعتمدة لقطاع الصناعات الكيميائية البالغة قيمتها (331) مليون ريال قدمت للإسهام في تمويل مشروعين صناعيين ، بلغ مجموع استثماراتهما (688) مليون ريال ، أحدهما في الجبيل لإنتاج ثنائي أمينات الجليكول والمورفولين ومنتجات ثانوية ، أمين سي – 11 و أمين سي – 10 ورواسب المورفولين، أما المشروع الآخر ففي الخرج لإنتاج أحجام مختلفة من البريفورم المستخدمة في صناعة قوارير مياه الشرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X