الرئيسية / الاقتصاد / دحلان: الاستثمارات السعودية في مصر آمنة

دحلان: الاستثمارات السعودية في مصر آمنة

أوضح رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري الدكتور عبدالله دحلان أن الاستثمارات السعودية في مصر لن تمس نتيجة الاضطرابات التي تشهدها القاهرة حاليا، محذراً رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين من إبداء رأيهم السياسي تجاه ما يحدث في مصر الآن، والاهتمام باستثماراتهم ومشاريعهم الاقتصادية التي أتوا من أجلها.

وقال دحلان إن الحكومة المصرية تطمئن جميع المستثمرين السعوديين والخليجيين أيضا على أصول استثماراتهم بشكل مستمر، وتؤكد في الوقت نفسه على أن ما تمر به مصر ما هو إلا أزمة طارئة، وستتمكن من تجاوزها.

وأضاف أن الأمور لم تتضح حتى الآن في ظل عدم اكتمال الدستور المصري، وانتخابات مجلس الشعب، مؤكداً أن رجال الأعمال المصريين ومؤسساتهم، سواء كانت تابعة للغرف أو اتحاد الصناعات أو مجلس الأعمال، جميعهم يساندون الاستثمارات السعودية، ويطالبون الرئيس المصري بضرورة الاستعجال في علاج ملف المعوقات الاستثمارية التي تواجه رجال الأعمال السعوديين في مصر.

وكان رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي الذي ترأس وفد رجال الأعمال السعوديين لدى زيارته إلى مصر في وقت سابق صرح بأن الاستثمارات السعودية في مصر تغطي 2500 مشروع برأس مال يتعدى 27 مليار دولار.

وكانت الزيارة قد أسفرت عن التوصل إلى حل مشاكل 30% من المشروعات لمستثمرين سعوديين كانت تعترضهم مشاكل وذلك بإشراف من رئيس الوزراء، واتفق خلال زيارته لمصر على تأسيس مكتب متخصص لمتابعة الاستثمارات السعودية المتعثرة يكون مقره هيئة الاستثمار المصرية، حيث يعتبر فرصة للمستثمرين الذين لديهم موضوعات معلقة أو من يرغبون في الدخول في استثمارات جديدة، موضحاً أن من أسباب التعثر هو عدم اهتمام

المستثمر السعودي بالبداية الصحيحة لاستثماره عن طريق إخضاع المشروع لدراسة جدوى حقيقية واختيار الشريك الملتزم والمحامي الأمين.

يشار إلى أن الرئيس محمد مرسي أكد استعداده شخصيا لحل أية عقبات أو معوقات تواجه المستثمرين السعوديين في مصر، وأكد حرصه على الاستثمارات السعودية وتعزيز وضعها في بلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X