الرئيسية / الاقتصاد / المملكة ومصر توقعان اتفاقية قروض بقيمة 230 مليون دولار

المملكة ومصر توقعان اتفاقية قروض بقيمة 230 مليون دولار

بحضور معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد قطان ورئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل تم أمس توقيع ثلاث اتفاقيات قروض إنمائية ميسرة بقيمة إجمالية تقدر بـ230 مليون دولار أمريكي وذلك في إطار القروض الميسرة المقدمة من الصندوق السعودي للتنمية للحكومة المصرية والبالغ قيمتها 500 مليون دولار.

ووقع اتفاقيات القروض عن الجانب السعودي نائب الرئيس العضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية يوسف البسام وعن الجانب المصري معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي بحضور وزراء الموارد المائية والري محمد بهاء الدين والمياه والمرافق عبدالقوي خليفة والتموين والتجارة الداخلية أبوزيد محمد أبوزيد.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري الدكتور أشرف العربي في مؤتمر صحفي عقب توقيع الاتفاقيات أن تلك المشروعات التي سيتم تمويلها تعد من المشروعات ذات الأولوية لدى الحكومة المصرية لما لها من أثر مباشر على المواطنين. وأفاد أن المملكة كانت من أولى الدول التي ساندت مصر خلال الفترة الماضية حيث بادرت بتوفير حزمة مساعدات منها 1.5 مليار دولار لوزارة المالية والبنك المركزي في شكل وديعة و500 مليون دولار في شكل أذون خزانة في مايو 2011 و500 مليون دولار في يونيو 2012.

وأعرب الوزير المصري في هذا الصدد عن التقدير للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على جهودها لدعم مصر في هذه المرحلة.. واصفا ذلك بأنه شيء متوقع من الأشقاء العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X