الرئيسية / الاسهم السعودية / سوق الأسهم يربح 24 نقطة

سوق الأسهم يربح 24 نقطة

حافظت سوق الأسهم السعودية على أداءها الإيجابي لثلاثة أيام متتالية، وأضاف المؤشر العام أمس 24 نقطة، ليعزز بذلك بقاءه فوق مستوى 6700 لليوم الثاني.

واتسم أداء السوق بالانتقائية والتركيز على بعض الأسهم القيادية بفعل توقعات متفائلة بأن تأتني نتائج أعمال بعض شركات الصف الأول، عن العام الجاري، أحسن منها في العام الماضي.

وقاد السوق للارتفاع 12 من قطاعات السوق الـ15، تصدرها قطاعا التأمين والأسمنت، ورغم ارتفاع السوق تراجعت أربعة من كميات وأحجام السوق، فانكمشت كمية الأسهم المتبادلة وحجم السيولة، بينما حافظ معيارا ثقة المتعاملين، وهما معدل الأسهم المرتفعة وسيولة الشراء مقابل سيولة البيع على بقاءهما فوق المعدلات المرجعية.

وفي نهاية جلسة التداول أمس أغلق المؤشر العام على 6732 نقطة، كاسبا 24، بنسبة 0.63 في المائة، خلال عمليات كانت الغلبة فيها للمشترين. وقاد السوق للارتفاع 12 من قطاعات السوق الـ15، كان من أفضلها أداء قطاع التأمين الذي ارتفع بنسبة 1.33 في المائة، فقطاع الأسمنت الذي أضاف نسبة 1.14 في المائة.

وبرز بين الأكثر نشاطا من حيث الكميات المتبادلة كلا من درا الأركان ومصرف الإنماء، فنفذ على الأولى 39.24 مليون، وأغلق سهمها على 8.00 ريال، تبعه الثاني بكمية قاربت 18.62 مليون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X