الرئيسية / الذهب و النفط / خبير دولي: ارتفاع أسعار النفط يمنح المملكة فائضاً في الميزانية

خبير دولي: ارتفاع أسعار النفط يمنح المملكة فائضاً في الميزانية

نظم البنك السعودي البريطاني (ساب) ندوة اقتصادية استضاف خلالها اثنين من ابرز الاقتصاديين بمجموعة HSBC بحضور مجموعة من رجال الأعمال وكبار عملاء ساب من الأفراد والشركات، وذلك في فندق الفورسيزون بالرياض. واستعرض كل من ديفيد بلوم، الرئيس العالمي لاستراتيجية تداولات العملات الاجنبية في مجموعة HSBC، وسايمون ويليامز، كبير المحللين الاقتصاديين في HSBC الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ابرز التطورات الاقتصادية على المستوى المحلي والاقليمي، وأسواق العملة والصرف العالمية، وأهم التغيرات والتطورات الاقتصادية المتوقع حدوثها مستقبلاً. وتأتي هذه الندوة ضمن جولتهما الاقليمية التي تضم دولاً خليجية وعربية يستعرضان خلالها أهم القضايا الاقتصادية في كل دولة ومناقشة الأمور التي تؤثر في الاقتصاد العالمي.

وقدم سايمون ويليامز نظرته لاقتصاديات منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والسعودية بشكل خاص، وبين أن المؤشرات أظهرت ميلاً للرجوع إلى معدلات طبيعية بالإضافة إلى نمو اقتصادي قوي في الخليج. وشدد أن الارتفاع في أسعار النفط سيمنح الحكومة السعودية فائضاً في الميزانية بالرغم من تزايد الإنفاق الحكومي على المشاريع التنموية.

وعرض ديفيد بلوم وجهة نظره فيما يتعلق بالاتجاهات الحديثة لسوق العملات الأجنبية، والتي انتقلت من عهد المتاجرة بالاقتراض عندما كان سوق العملات الاجنبية يعمل ضمن اطار واضح لفهم المتاجرة بالعملات، إلى عهد جديد يصعب التكهن بما يحمله من تطورات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X