الرئيسية / الاسهم السعودية / السعودي الهولندي ينهي الطرح الرابع للصكوك الثانوية

السعودي الهولندي ينهي الطرح الرابع للصكوك الثانوية

أعلن البنك السعودي الهولندي أنه أنهى عملية الطرح الرابعة من الصكوك الثانوية بقيمة 1.4 مليار ريال، أمس، التي أصدرها البنك بهدف تعزيز قدرته على تنويع مصادر التمويل وتنفيذ استراتيجيته للتوسع في نشاطه المصرفي، وذلك عبر هيكلة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وحظيت عملية الإصدار باهتمام وإقبال لافت من قبل مجتمع الأعمال والمستثمرين في المملكة، حيث جرى تسويقه على عدد من القطاعات التي شملت الجهات الحكومية، والبنوك، وشركات التأمين، والشركات والمستثمرين، وحققت مشاركتهم تغطية بلغت 2.5 مرة من قيمة الإصدار، الذي تصل مدته إلى 7 سنوات وبسعر تنافسي يعكس ثقة المستثمرين في البنك وقدره سايبور+ 1.15 في المائة. وسيوظف البنك السعودي الهولندي عوائد الإصدار الذي اضطلع بإدارته وإدارة سجلاته الخاصة كل من شركة السعودي الهولندي المالية وشركة HSBC العربية المحدودة، لتطوير وتوسيع نشاطه المصرفي والتمويلي الإسلامي.

واعتبر المهندس مبارك بن عبد الله الخفرة رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي أن نجاح البنك في تجربته الجديدة لإصدار صكوك وعلى هذا النحو، يؤكد قدرة البنك على تحقيق حضور منتظم في سوق الصكوك الواعد، ويعكس ثقة مجتمع الأعمال والمستثمرين بكفاءة وقوة أداء البنك السعودي الهولندي.

من جانبهما، أكد كل من خالد المعمر الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الهولندي المالية ووليد خوري الرئيس التنفيذي لشركة HSBC العربية المحدودة في بيان مشترك لهما عقب إنهاء عملية الإصدار. أن إقدام السعودي الهولندي على إصدار الصكوك يعكس ثقة الجهة المصدّرة في السوق المحلية السعودية، لتوفير السيولة اللازمة التي تمكنه من تحقيق تطلعاته وتوسيع أعماله ومنح مزايا تنافسية، إضافة إلى أن السوق المالية السعودية لديها مستثمرون لديهم الرغبة القوية في الاستثمار بمنتجات الدخل الثابت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X