الرئيسية / الاقتصاد / طرح مطار الملك عبد العزيز للشركات ورجال الأعمال

طرح مطار الملك عبد العزيز للشركات ورجال الأعمال

أعلن المهندس محمد بن أحمد عابد المشرف العام على مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي، عن طرح فرص استثمارية في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد على الشركات ورجال الأعمال تشمل مدينة المطار وقرية الشحن.

جاء ذلك خلال جولة قام بها أمس صالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة وأعضاء مجلس الإدارة ووفد من رجال الأعمال على مشروع المطار الجديد وزاروا خلاله المركز الإعلامي لمشروع المطار. من جهته، دعا صالح كامل الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها في المطار إلى العمل على مواكبة هذا الإنجاز الرائع بتقديم أفضل الخدمات للمسافرين ومستخدمي المطار الجديد لعكس صورة مشرفة للمشروع وخلق انطباع ممتاز للقادمين إلى جدة من الداخل والخارج. وقال صالح كامل: “سنقدم طلبا للهيئة العامة للطيران المدني لإدارة مراكز رجال الأعمال داخل المطار الجديد ليتسنى لنا تقديم خدمات راقية لرجال الأعمال”.

وقدم المهندس عابد في جولة على المشروع للوفد الزائر شرحا أطلعهم من خلاله على تفاصيل المشروع الجاري تنفيذه حالياً مع تقديم عرض مفصل لعناصر المشروع ومميزاته واستعراض محتويات المركز الإعلامي، من عروض صوتية ومرئية ومجسمات تشرح كيفية تحول حركة المسافرين وآلية تشغيل المطار الجديد ابتداء من وصول المسافرين عن طريق مركباتهم الخاصة إلى مواقف المطار الجديد أو عن طريق قطار الحرمين الذي يصل إلى محطة النقل الخاصة بالمطار ثم دخولهم إلى مبنى الصالات ومرورهم من خلال 200 كاونتر لخدمات المسافرين و80 كاونتر للخدمات الذاتية، وانتقالهم بعد ذلك إلى بوابات الصعود باستخدام القطار الداخلي والسيور الكهربائية ، ومن ثم دخولهم إلى الطائرات.

واطلع وفد رجال الأعمال على أبرز أجزاء المشروع الجاري تنفيذها حالياً مثل مجمع صالات الركاب، مبنى مواقف السيارات، أنفاق الخدمات، مراكز الأحمال، برج المراقبة الجاري إنشاؤه حيث وصل العمل فيه لأكثر من 46 متراً ، ساحات وممرات الطيران ، طرق ومداخل المطار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X