الرئيسية / الاسهم السعودية / تحويل شركة ” سبعة أيام الاستثمارية” إلى مساهمة مقفلة

تحويل شركة ” سبعة أيام الاستثمارية” إلى مساهمة مقفلة

وافقت وزارة التجارة والصناعة على الترخيص بتحول شركة سبعة أيام الاستثمارية من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأسمال قدره (50) مليون ريال مقسم إلى (5) ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في: (مقاولات عامة للمباني “إنشاء وإصلاح وهدم وترميم”، إقامة مشاريع الأندية الرياضية والترفيهية والمتاحف والمعارض والمؤتمرات والندوات وخدمات الدعاية والإعلان). وستكون مدة الشركة تسعا وتسعين سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية.. ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية. ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثلاثة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.

وتأتي موافقة الوزارة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X