الرئيسية / سفر و سياحة / إحصائية إماراتية: 17 ألف سعودي دخلوا عبر المنفذ البري في العيد

إحصائية إماراتية: 17 ألف سعودي دخلوا عبر المنفذ البري في العيد

كشفت إحصائية إماراتية رسمية عن دخول 17 ألف سعودي عبر المنفذ البري بين البلدين لقضاء عطلة عيد الأضحى، فيما لم تتضح حتى الآن أعداد السعوديين الذين دخلوا الإمارات عبر المنافذ الجوية.

وأكدت وزارة الداخلية الإماراتية أن الإحصائية الوحيدة التي صدرت عن إحدى الجهات الحكومية في الإمارات، وتتعلق بعدد السياح السعوديين الذين دخلوا البلاد لقضاء إجازة عيد الأضحى الماضي، لم تغط إلا منفذ الغويفات البري الحدودي مع السعودية، حيث أشارت إلى أن عدد السعوديين الذين دخلوا الإمارات لقضاء عطلة عيد الأضحى بلغ أقل من 17 ألف زائر بقليل.

وكان مركز المعلومات والأبحاث السياحية ”ماس” التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية، قد ذكر أن عدد السعوديين الذين غادروا المملكة إلى الإمارات بلغ نحو 129 ألف سائح.

وتوقعت جهات غير رسمية أن يبلغ عدد السياح السعوديين المتجهين للإمارات، وخاصة دبي نحو مليون سائح، إلا أن الإحصائيات الصادرة من البلدين تدحض كل هذه الأرقام المبالغ فيها.

وقالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن عدد نزلاء فنادق الإمارة من السعودية بلغ 539.7 ألف نزيل خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 40 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي، الذي بلغ فيه العدد 384.3 ألف نزيل، مشيرة إلى أن المملكة تعد واحدة من أهم الأسواق السياحية،باعتبارها أكبر سوق عربية من حيث الزوار إلى الإمارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X